اعلان

«مواد البناء» السوق يعاني من الركود ولا تأثير لارتفاع الدولار الجمركي

مواد البناء
مواد البناء

أكد أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أنه لا تأثير لقرار وزارة المالية برفع سعر الدولار الجمركي إلى 19.30 قرش على أسعار مواد البناء خاصة الحديد، مشيرًا إلى أن أسعار مواد البناء بشكل عام مستقرة.

وأضاف "الزيني"، في تصريحات خاصة أن واردات الحديد معفاة من الجمارك، وبالتالي لن تتأثر أسعار الحديد بأي زيادة أن حدثت ستكون طفيفة جدًا.

وشدد "الزيني" على أهمية توفير البضائع وتسهيل الاعتمادات والتحويلات، لافتًا إلى أن الأزمة الحالية في نقص المعروض و المستوردين عامة يقومون بحساب الدولار على سعر 23 جنيهًا وليس 19.30 جنيه.

وأشار إلى أن أسعار الحديد في السوق حاليًا مرتفعة عن الأسعار العالمية إلا أنها مستقرة على مدار الشهرين الماضيين، لافتًا إلى أن السوق رغم انخفاض الأسعار، إلا أنه يعاني من الركود، قائلًا: الوكلاء التجار يقومون ببيع الحديد بتكلفته هذا بالإضافة إلى توقف رخص المباني للأهالي على مستوى الجمهورية قائلًا: "المشروعات الحكومية والمدن الجديدة هي اللي شغالة".

وكانت وزارة المالية قد قررت رفع سعر الدولار الجمركي المستخدم في عمليات الاستيراد في السوق المحلي المصري إلى 19.31 جنيه، كأعلى سعر للدولار الجمركي على الإطلاق في مصر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل