اعلان

عضو الجمعية المصرية اللبنانية: مصر أرض الفرص ومطلوب جرأة في الإصلاح الإداري

جمعية المصرية اللبنانية
جمعية المصرية اللبنانية

أبدى محمد أمين الحوت، رئيس لجنة الصناعة بالجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، ثقته في الاقتصاد المصري مهما كانت التحديات، لأن مصر أرض الفرص، واتخذنا طريق البناء والنمو، والذي لم يتوقف إلى الآن.

وأضاف "الحوت" أنه في ظل ما يشهده العالم اليوم من تحولات اقتصادية كبيرة، علينا جميعا أن نتكامل ونتكاتف يدا بيد دولة وقطاع خاص، لنعبر هذه الظروف ونستفيد منها في تحويلها إلى فرص، بالإضافة إلى البحث عن طرق أخرى لزيادة الإنتاج.

ودعا "الحوت" وزير الصناعة المهندس أحمد سمير، إلى تبني توصيات ملتقى الأعمال المصري اللبناني، وعرضها في المؤتمر الاقتصادي الذي دعا اليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وكلنا في انتظار ما تسفر عنه اجتماعات ونقاشات المؤتمر، ليكون توجه الرئيس للمسئولين بعلاج مشاكل الاقتصاد من جذورها، لأن ما نراه حولنا من متغيرات يتطلب الجرأة في الإصلاح، خاصة الإداري وأهمها علاج البيروقراطية في المقام الأول.

وأوضح: لا يليق بنا بعد كل ما قدمه الرئيس من إصلاحات تشريعية وإجرائية، أن يضيع وقت المستثمرين ورجال الصناعة في دهاليز ودواوين المصالح الحكومية، للحصول على شهادة أو رخصة أو غير ذلك من متطلبات الجهات الحكومية.

وتابع: أرى أن أهم توصية بعد علاج البيروقراطية، هو تشكيل لجنة تابعة لوزارة الصناعة ولمجلس الوزراء مباشرة، تكون مهمتها سرعة البت وعلاج أي مشاكل تواجه المصانع لتعجيل في حلها و بشكل مباشر.

كما طالب بالتنسيق مع مجتمع الأعمال، في إصدار القرارات والقوانين المتعلقة بالاستثمار، ودراستها وإبداء الرأي فيها حتب تستوعب كل الأطراف، وحتى لا يتفاجأ مجتمع الأعمال والاقتصاد بقرارات فجائية، تتسبب في ربكة للمستثمرين، وفي حالة الإصدار يتم مراعاة منح مهلة شهرين عى الأقل، لتوفيق الأمور، وإعادة ترتيبها بالشكل الذي يتوافق مع متطلبات الدولة وحقوق المستثمرين .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو