اعلان

انتخابات الكونجرس الأمريكي السبب.. لماذا غضبت الولايات المتحدة من قرار أوبك بلس بخفض الإنتاج؟

أوبك بلس
أوبك بلس
كتب : أهل مصر

علق الإعلامي عمرو أديب، على الخلاف الواقع بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة الأمريكية، بعد قرار أوبك بلس بتخفيض الإنتاج، واصفا الخلاف بـ 'القوي والعنيف'.

وقال عمرو أديب، خلال تقديم برنامجه 'الحكاية' المذاع على قناة 'إم بي سي مصر' : ' أوبك بلس هي منظمة فيها ١٣ عضوا من منظمة الأوبك اجتمعوا من كام يوم وقرروا إنهم يخفضوا الإنتاج يوميا بمقدا ٢ مليون برميل، هذا الأمر أثار غضب الولايات المتحدة الأمريكية'.

وعن سبب غضب الولايات المتحدة من هذا القرار، أوضح 'أديب': 'ده معناه إن أسعار النفط هتفضل مرتفعة انهارده خام برنت بـ٩٢ دولار.. أمريكا بتقول إن هذا الأمر من شأنه أن يدعم روسيا في حربها ضد أوكرانيا لأن روسيا من المصدرين الكبار للبترول.. وهذا معناه أن المملكة العربية السعودية واقفة مع روسيا وتدعمها لأن هذه الواردات النفطية ترجع لروسيا'.

وأضاف عمرو أديب: ' في واقع الأمر يا سادة أن أمريكا كانت عايزة أوبك بلس تأجل الموضوع شهر لأن الشهر المقبل في انتخابات الكونجرس الأمريكي والرئيس بايدن في وضع سيء جدا.. فطبعا كان الرئيس بايدن وحزبه الديمقراطي عايز يدخل الانتخابات وهو معاه سعر للبنزين منخفض وهذا الأمر يؤثر على شعبيته وهذا هو التفسير الأقرب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة)