اعلان

أسعار النفط تتراجع 6.42% في أكبر انخفاض أسبوعي منذ فترة

اسعار النفط
اسعار النفط
كتب : أهل مصر

تراجعت أسعار النفط خلال الأسبوع الجاري بنسبة 6.42%، وهو أكبر انخفاض أسبوعي لها في خمسة أسابيع، لتستقر عند 91.63 دولارًا للبرميل، حيث انخفضت الأسعار في جميع جلسات التداول لهذا الأسبوع باستثناء جلسة الخميس.

وكان التراجع في بداية الأسبوع بسبب تزايد المخاوف بشأن توقعات الركود العالمي والمخاوف بشأن تفشي فيروس كورونا في الصين.

واستمرت سلسلة الخسائر خلال منتصف الأسبوع مع خفض صندوق النقد الدولي لتوقعات معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي، إلى جانب اجراءات الإغلاق الجديدة التي فرضتها الصين إثر انتشار فيروس كورونا، والتي سلطت الضوء على الاحتمالات المتزايدة بحدوث انكماش على صعيد معدلي النمو والطلب العالميين، بالإضافة إلى ذلك، استمرت وتيرة توقعات التباطؤ الاقتصادي في الصعودفي نهاية الأسبوع، خاصة بعد أن خفضت منظمة أوبك+ معدل نمو الطلب في الربع الرابع من العام بمقدار 900 ألف برميل يوميًا، مشيرة إلى أن "تباطؤ النمو في الاقتصاد العالمي" يشكل مخاطر سلبية على الاستهلاك، بالإضافة إلى "احتمال عودة فرض قيود احترازية لمكافحة فيروس كورونا في الصين وأماكن أخرى".

وقفزت الأسعار بنسبة 2.29% في يوم الخميس، حيث ذكرت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مستوى المخزون من نواتج التكرير، ومن بينها وقود الديزل وزيت التدفئة، هبطت بمقدار 4.9 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 7 أكتوبر، متجاوزة التوقعات بانخفاض قدره 2 مليون برميل.

وأدى احتمال انخفاض مستويات مخزون وقود الديزل قبل فصل الشتاء إلى الاقبال على شراء النفط ليستعيد جزئيًا خسائره الأولية التي سجلها في بداية الأسبوع. ومع ذلك، فإن المكاسب لم تدم طويلاً، حيث انخفضت الأسعار بنسبة 3.11% في يوم الجمعة على خلفية قوة الدولار ومع تزايد المخاوف بشأن حدوث ركود عالمي وضعف الطلب على النفط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة