اعلان

الغرف التجارية: البيروقراطية تقف أمام صدارة قطاع المستلزمات الطبية

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مدحت رزيق، عضو مجلس إدارة شعبة المستلزمات الطبية بالغرفة التجارية بالقاهرة، على ضرورة وجود حوافز للاستثمار، كتسهيل الإجراءات وتفعيل قانون الشباك الواحد، بالإضافة إلى إعفاءات ضريبية.

وأكد "رزيق" في تصريحات لـ أهل مصر، على أن البيروقراطية من أبرز العقبات التى تواجه الاستثمار فى مصر، إذ يحتاج الحصول على تمويل ضمن مبادرة الـ5% إلى وقت وإجراءات كثيرة.

وطالب بضرورة التركيز على توفير الفرص الاستثمارية فى المنتجات التى يرتفع حجم وارداتها لترشيد الإنفاق، لافتا إلى أن مصر تستورد العديد من منتجات المستلزمات الطبية مثل قساطر القلب وقسطرة العلاج الكيماوى والأورام، فى حين بدأت شركات محلية تصنيع بعض أدوات الجراحة.

وأشار إلى أن الفلاتر المستخدمة فى غسيل الكُلى يصعب تصنيعها محلياً؛ نظراً إلى أن الخامات المستخدمة فى تصنيعها غير متوافرة فى السوق حالياً.

وأضاف "رزيق" أن الروتين والبيروقراطية من أهم العوائق التي تقف أمام صناعة المستلزمات الطبية، لافتا إلى أن الدولة قامت بمجهودات كبيرة لدعم الصناعة من قوانين وتوفير أراضى صناعية، بالإضافة إلى مبادرة البنك المركزى لتوفير قروض بفوائد 5% فقط لدعم الصناعة، إلا أن آليات التنفيذ والتطبيق الداخلى تستغرق العديد من الإجراءات الطويلة.

وأشار إلى أن القطاع أمامه أسواق كبيرة جدا سواء في أفريقيا أو الدول العربية وحتى الأوروبية، ولدينا مصانع حصلت بالفعل على علامة الجودة C E والتى تؤهلها للتصدير إلى الأسواق العالمية، إلا أن الروتين والبيروقراطية تقف أمام صدارة القطاع.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والاتحاد السكندري (4-1) في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | جوووووول الرابع من كهربا