اعلان

«محمد خلف»: سرعة تسليم وحدات «زهور مايو» لمتضرري السيول بمنطقة الزرايب

 محمد خلف رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو
محمد خلف رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو

أكد المهندس محمد خلف رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، بأهمية تنفيذ توجيهات الدكتور عاصم وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، وتعليمات المهندس عبدالمطلب عمارة نائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية وتطوير المدن، ومتابعة المهندس كمال بهجات مساعد نائب رئيس الهيئة، وفي إطار حرص جهاز مدينة 15 مايو بالعمل على سرعة إنهاء الإجراءات مع جميع الجهات المعنية من محافظة القاهرة ووزارة التضامن الاجتماعى ومنسق عام صندوق التنمية الحضارية ووزارة الداخلية المتمثلة فى شرطة التعمير.

فى ضوء ذلك عقد رئيس جهاز مدينة 15 مايو اجتماعا بقاعة الاجتماعات بمقر جهاز المدينة برئاسة رئيس جهاز مدينة ١٥ مايو، وبحضور النواب والمعاونين لرئيس الجهاز ومديرى الإدارات المعنية بالجهاز، وبتشريف قدس أبونا القس أثناسيوس راعى كنيسة منطقة الزرايب، وجميع الجهات التنفيذية والخدمية بالمدينة.

وقال المهندس محمد خلف الله بأن جهاز المدينة يسعى جاهدًا لسرعة تسليم الوحدات السكنية بمنطقة زهور مايو، وهي سكن بديل لمتضررى السيول بمنطقة الزرايب بالمدينة بناء على قرار رئيس الجمهورية بسرعة إنشاء هذه الوحدات وعلى الفور بدأ جهاز المدينة في تنفيذ هذه الوحدات، وهي مجتمع سكنى متكامل به كافة الخدمات من مركز طبي وحضانة وسوق تجاري ومجمع حظائر لتتلائم مع طبيعة عملهم.

وأعلن رئيس جهاز تنمية مدينة 15 مايو، أن ضمن أعمال تسليم الوحدات السكنية التى تم تجهيزها بالفرش الكامل من جميع المستلزمات المنزلية التى يستخدمها المواطنين ليكون هناك وحدات كاملة المعيشة بناء على توجيهات رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للمواطنين من أهالينا بمنطقة الزرايب سابقا.

وفى نفس السياق، أفاد المهندس محمد خلف الله، أنه تم تحديد بعض النقاط الهامة التى يجب مراعاتها منها أن يكون التسليم للمستحقين فعليا من متضررة السيول، وسيتم عمل حصر لكافة المتضررين لتحديد المستحقين الفعليين للوحدات.

وتابع المهندس محمد خلف الله رئيس الجهاز، أنه تم الاتفاق على عدة بنود أساسية من قبل جميع الجهات المعنية من ضمنها عمل مؤتمر بسكان المنطقة لتوضيح النقاط والإجراءات المتبعة لتسليم الوحدات لمتضررى السيول فى الفترة القليلة القادمة بعد إتمام الإجراءات اللازمة حيال ذلك.

كما أوضح أنه سيتم عمل إقرار لجميع المستحقين للوحدات بأن جميع البيانات التى تم تدوينها صحيحة وعلى مسئوليتهم الشخصية، وأن خلاف ذلك يعرضهم للمسائلة القانونية.

وأضاف أنه يتحمل المستحق للوحدة فقط رسم التعاقد على العدادات للمرافق ورسوم الصيانة الدورية، وأكد على أن منطقة زهور مايو هي مجتمع سكنى متكامل به كافة الخدمات من مياه وصرف وكهرباء واتصالات وسيتم إدخال الغاز عند البدء في توصيل الخطوط الرئيسية لمنطقة الزهراء بجوار منطقة زهور مايو، بالإضافة إلى وجود سوق تجاري وحضانة ومركز طبي، وسيتم طرح عدد من المحلات التجارية بأنشطة مختلفة فى القريب العاجل وصيدلية ليكون هناك مجتمع سكني متكامل يخدم جميع أهالينا المتضررين من السيول.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل