اعلان

التقديم خلال نوفمبر الجاري.. طرح جديد للأراضي بأنشطة مختلفة بالقاهرة الجديدة

مدينة القاهرة
مدينة القاهرة

كشفت وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن تفاصيل طرح جديد للأراضي بأنشطة مختلفة وفقا لآلية التخصيص الفوري، كما تعمل وارة الإسكان بشكل مستمر على طرح العديد من الأراضي لتلبية الطلب المتزايد بالسوق وخاصة بالمدن الجديدة، وتسعي لتحافظ دائماً على الطرح بشكل دوري لمجموعة من قطع الأراضى بمساحات وأنشطة مختلفة بالمدن الجديدة.

أسعار الأراضي المطروحة بمدينة القاهرة الجديدة

- تبلغ مساحة قطعة الأرض المطروحة بمدينة القاهرة الجديدة 28 فدانًا.

موعد التقديم على الأرض المطروحة بمدينة القاهرة الجديدة

- يمكن التقديم على الأراضي خلال شهر نوفمبر الجاري.

نشاط الأرض المطروحة بمدينة القاهرة الجديدة

- نشاط عمراني مختلط.

سعرالأراضي المطروحة بمدينة القاهرة الجديدة

- سجل سعر الأرض المطروحة بمدينة القاهرة الجديدة 11440 جنيهًا.

شروط الحصول على أراضي من الإسكان

- أن يكون المتقدم للحجز شخصا طبيعيا.- أن يكون المتقدم مصري الجنسية وليس شخصاً اعتباريا.-

ألا يقل سن المتقدم عن 21 عاماً في تاريخ بدء الحجز.

- لا يحق للأسرة (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة في جميع المدن الجديدة.

- ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض له أو لأسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) أو آلت لأي منهم بالتنازل بأي من المدن الجديدة سواء كانت في حيازته أو تنازل عنها للغير.

- أن يكون المتقدم من مواليد (شهادة ميلاد) أو القاطنين (الرقم القومي) أو العاملين (شهادة التأمينات الاجتماعية) بالمحافظة التي تقع في نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها طبقاً للجداول المرفقة بالكراسة.

- سداد مبلغ جدية الحجز.

- قبول الحاجز (بعد سداده لمقدم الحجز) الدخول في القرعة العلنية التي تتم يدوياً وعلنياً في الموعد والمكان الذي سيتم الإعلان عنه بكل مدينة لاحقاً طبقاً لقطع الأراضي والمساحات المطروحة بحضور مسئولي جهاز المدينة والجهات المعنية والرقابية ومسئولي بنك التعمير والإسكان ومن يرغب من المواطنين المتقدمين للحجز وذلك لتحديد الفائزين في ضوء عدد المتقدمين للحجز وعدد قطع الأراضي المطروحة.

- قبول الحاجز الالتزام بتنفيذ المبنى طبقاً للنموذج المعد من قبل هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

- يقر الحاجز أنه في حالة تقديمه لأي بيان على غير الحقيقة بأنه يكون في هذه الحالة مرتكباً للجريمة المعاقب عليها في قانون العقوبات المادة رقم 215 وكذلك يعاقب كل من ساعد في الإدلاء ببيانات على خلاف الحقيقة بالمادتين رقم (40) ورقم (41) من قانون العقوبات.

- رد مقدم الحجز للسادة المتقدمين للقرعة العلنية الذين لم تنطبق عليهم الشروط، وكذا من لم يقع عليهم الاختيار بعد إعلان نتيجة القرعة العلنية- مضافا إليها الفوائد المقررة من خلال بنك التعمير والإسكان.

- في حاله اشتراك أكثر من فرد في حجز قطعة أرض واحدة (بحد أقصى 4 أفراد) وتبين مخالفة أحدهم للشروط الواردة بهذه الكراسة فيتم إلغاء الحجز لقطعة الأرض بالنسبة لجميع المشتركين في حجزها.

- وفي حالة المخالفة لأي من الشروط السابقة يحق للجهاز إلغاء الحجز.

WhatsApp
Telegram