اعلان

كيف يؤثر تراجع الاقتصاد على الاتحاد الأوروبي خلال الشتاء؟

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
كتب : وكالات

قال باولو جينتيلوني، المفوض الاقتصادي للاتحاد الأوروبي، إن اقتصاد الاتحاد يتجه إلى الانكماش خلال الشهور المقبلة، في الوقت الذي يكافح فيه لمواجهة أزمة الطاقة والتضخم المرتفع.

ووفقًا لـ وكالة «بلومبرج» للأنباء، تحدث باولو جينتيلوني قبل تجمع لوزراء مالية منطقة اليورو في بروكسل اليوم، وقبل أيام قليلة من إعلان توقعات الخريف الاقتصادية للمفوضية الأوروبية. 

وقال  جينتيلوني: «ما زال لدينا ربع سنة موجب، والذي لم يكن واضحًا، مع أنباء إيجابية لكن بالطبع نعرف أن الاقتصاد يتباطأ والانكماش قادم على الأقل خلال شهور الشتاء».

وردًا على سؤال عن التوقعات الاقتصادية المنتظر إعلانها من جانب المفوضية الأوروبية، قال فالديس دومبروفيسكيس، نائب رئيس المفوضية الأوروبية، إنها ستشير إلى تزايد حالة ضعف الاقتصاد وتؤكد مستوى التضخم المرتفع؛ حيث يتوقع استمرار تباطؤ التضخم، مع استمرار أسعار الطاقة المرتفعة، والإجراءات الموجهة التي تم اتخاذها لخفض التضخم، في حين يرفع البنك المركزي الأوروبي أسعار الفائدة.

ويناقش وزراء مالية منطقة «اليورو» الإجراءات التي تم اتخاذها في عدة دول لمواجهة ارتفاع الاسعار، وكيفية تنسيق الإجراءات في المستقبل من دون زيادة التضخم.

كما سيستمع الوزراء لأول تقرير للمفوضية بشأن خطط الموازنات الوطنية لعام 2023.

ومن المقرر أن يناقش وزراء مالية دول الاتحاد الأوروبي الـ27، غدًا الثلاثاء، في بروكسل المساعدة المالية لأوكرانيا، وإصلاح قواعد الموازنة المشتركة للكتلة الأوروبية بجانب قضايا أخرى.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: الجيش أنهى بناء 4 مواقع عسكرية على طول ممر نتساريم تمهيدا لإقامة دائمة لمئات الجنود