اعلان

بعد قرب كسره حاجز الـ20 ألف جنيه.. «مواد البناء» تحذر من تأثر القطاع من ارتفاع أسعار الحديد

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد أحمد الزيني رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن قطاع البناء والإنشاءات من أهم القطاعات التي ستتأثر سلبًا جراء حالة الارتفاع الشديد في أسعار الحديد.

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه لا يوجد أي رقابة على الشركات المنتجة للحديد والدلالة على ذلك الارتفاع المتواصل في الأسعار حتى أوشكت الأسعار أن تصل إلى حد الـ20 ألف جنيه للطن، لافتًا إلى أن سعر طن حديد عز19,650 جنيه، وسعر طن حديد بشاي 19600 جنيه، وحديد العتال19550 جنيهًا.

مواد البناء

أسعار مواد البناء

وأشار 'الزيني'، إلى أن من المتوقع أن تتأثر أسعار مواد البناء بارتفاع الأسعار، حيث تعتمد صناعة الصلب على خامات الحديد المستوردة، لافتًا إلى أنه على الرغم من ارتفاع سعر الدولار إلا أن الشركات قامت برفع الأسعار على المخزون القديم لديهم.

وكانت مصانع الحديد قد أعلنت أسعار شهر نوفمبر الجاري لتسجل الأسعار ارتفاعًا ملحوظًا، حيث بلغت أسعار حديد عز عن شهر نوفمبر مسجلة 19650 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، وسجلت أسعار منتجات السويس للصلب، وفقًا لما أعلنته الشركة لعملائها 19550 جنيهًا، وسجلت منتجات بشاى للصلب 19 600 جنيهًا للطن.

أسعار شهر نوفمبر

وأعلنت شركة الجيوشي للصلب عن أسعارها لشهر نوفمبر 19200 جنيهًا بزيادة قيمتها 1900 عن أسعار شهر أكتوبر المنتهي، وسجل حديد المصريين سعر 19550جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع، وأعلنت حديد الجارحي عن تسليم منتجاتها بأرض المصنع بسعر 19400 جنيهًا للطن، فيما سجل سعر حديد المراكبي 19550 جنيه للطن شامل ضرائب القيمة المضافة للأطوال واللفائف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | استراحة