اعلان

رئيس «مستثمري العاشر»: المجلس الأعلى للاستثمار سيساعد في إيجاد حلول فورية لمشاكل المصنعين

سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
سمير عارف رئيس مستثمري العاشر
كتب : مي طارق

أشاد الدكتور سمير عارف، رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، ونائب رئيس مجلس إدارة اتحاد المستثمرين المصريين، بقرار الموافقة على تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار، برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تشكيل المجلس الأعلى للاستثمار

وأضاف عارف في تصريح خاص لـ«أهل مصر»، أن انعقاد المجلس الأعلى للاستثمار كل ثلاثة أشهر على الأقل، سيساعد في إيجاد حلول فورية للمشكلات التي تواجه المستثمرين والمصنعين، الأمر الذي يؤدي إلى إتاحة الفرصة أمام المستثمرين لفتح مشروعات كبرى خلال الفترة المقبلة.

القضاء على البيروقراطية وتسريع الإجراءات

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية مستثمري العاشر من رمضان، أن المجلس الجديد سيكون له دورًا مهمًا في تسريع وتيرة الإجراءات و الحصول على الموافقات الخاصة للمشروعات، والقضاء على البيروقراطية في الهيئات والمؤسسات المعنية بإصدار التراخيص اللازمة.

وأشار عارف، إلى أن المجلس الأعلى للاستثمار سيعمل على جذب رؤوس الأموال العربية والأجنبية، وتشجيع المستثمرين على تدشين مشروعاتهم والاستفادة من الاتفاقيات الدولية، مما يقلل الفاتورة الاستيرادية و سد احتياجات التصنيع المحلي، فضلًا عن زيادة حجم الصادرات المصرية.

جانب من اجتماع المجلس الوزراء

كان مجلس رئاسة الوزراء، قد وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بتشكيل 'المجلس الأعلى للاستثمار' ونظام عمله، والذي نص على أن يُشكل برئاسة رئيس الجمهورية، وعضوية كل من: رئيس مجلس الوزراء، ومحافظ البنك المركزي المصري، وعدد من الوزراء ورؤساء الجهات المعنية.

ونص مشروع القرار على أن يجتمع المجلس الأعلى للاستثمار بناء على دعوة من رئيسه، مرة كل ثلاثة أشهر على الأقل وكلما دعت الحاجة لذلك، وتصدر قراراته بأغلبية أصوات الحاضرين، ويجوز أن ينيب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء في رئاسة بعض جلسات المجلس، وتلتزم أجهزة الدولة بما يصدر عن المجلس الأعلى من قرارات، واتخاذ الاجراءات اللازمة لتنفيذها.

WhatsApp
Telegram