اعلان

مؤتمر التكنولوجيا.. تفاصيل جلسة «السحابة المتعددة: استراتيجية شائعة بشكل متزايد»

مؤتمر كايرو اي سي تي
مؤتمر كايرو اي سي تي
كتب : أهل مصر

أجمع المشاركون بجلسة «السحابة المتعددة: استراتيجية شائعة بشكل متزايد»، المقامة على هامش المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وإفريقيا CairoICT، والتي أدارها محمد عبد الله - رئيس مجموعة البنية التحتية السحابية والبرمجيات بشركة سيسكو لمنطقة الشرق الأوسط، على المزايا الهائلة التي تتمتع بها بيئات الأعمال المعتمدة على حلول Multi Cloud، خاصة مع خصائصها المبتكرة التي تدعم عناصر التكلفة والسرعة، مؤكدين أنها صارت المحور الرئيسي لصناعة مراكز البيانات، مع التأكيد على أهمية تأهيل العنصر البشري وقدراته لاستخدامها والتعامل معها.

السحابة المتعددة

في البداية صرح نيك تانزي - الرئيس التنفيذي لشركة GPX العالمية بأن الاعتماد على حلول المالتي كلاود – السحابة المتعددة يتيح درجة أكبر من المرونة في تنفيذ الأعمال التقنية حيث يوفر الاستخدام الأمثل للموارد الموجودة على السحابة مع إمكانية نقل البيانات من سحابة لأخرى، مشيرا إلى يضمن أيضا الالتزام بالضوابط المقررة عند التعامل مع عملاء أو شركاء جدد.

وأضاف نيك تانزي أن أهم ما يميز هذا النهج هو إلغاء فكرة الاعتماد بشكل كبير على مورّد واحد للخدمات السحابية، والتعامل موضحا أن يوفر التنوع في التعامل فضلا عن الميزة الأكبر التي تبحث عنها الشركات وهي تقليل النفقات .

حلول متطورة

من جانبه قال عمر أكار - نائب رئيس الشرق الأوسط وإفريقيا الناشئة، شركة Pure Storage أن الشركة تستعرض خلال 'كايرو اي سي تي 2022'، حزمة حلول متطورة وبسيطة فى مجال تخزين البيانات للعملاء بما يواكب التحول الرقمي، منوها أن جانب كبير من تلك الحلول يعتمد على استراتيجية السحابة المتعددة .

وشدد 'عمر' على التزام الشركة باتباع أقصى درجات التأمين ضد الاختراقات الأمنية، موضحا أن السحابة المتعددة أحد الحلول التي تمكن الشركة من ذلك خاصة مع توافر العنصر البشري المؤهل على كفاءة عالية.

خطط استراتيجية

وتابع 'عمر' بأن شركته تستهدف عمليات الشراكة مع الحكومات لتنفيذ خططها الاستراتيجية، من خلال دعم بنيتها التحتية بأحدث التطبيقات والحلول لاستيعاب التحول الرقمى، مضيفا أن نشاط 'بيور ستورج' يتركز فى تطوير برامج جمع المعلومات وحفظ البيانات، بالإضافة إلى تطوير الشرائح الذكية.

من جانبه أكد تامر ريال - مدير المبيعات الإقليمي شمال الخليج ، بشركة Nutanix أن إنشاء مراكز البيانات يعتمد على أكثر من جانب أبرزه الحوسبة السحابية والشبكات وتأمين المعلومات، مبينا أن السحابة المتعددة تلعب دورا حيويا في تنظيم سعة وحجم البيانات وإبقائها على درجة عالية من التفاعل بشرط عمل التحديث المستمر وفق الاستخدامات المتاحة.

وذكر 'تامر' أن شركته تتيح توفير كبير في تنفيذ مراكز بيانات يصل لنسبة 60% مقارنة بنظيرتها التقليدية العادية كما أنه يدعم أية نوع من التطبيقات وبأية حجم بالاضافة إلى سهولة إداره مراكز البيانات من مكان واحد وتسريع أداءها.

ارتفاع الطلبات البيئية

وكشف أحمد طلعت - مهندس الحلول الرئيسي ، VMWare أن ارتفاع عدد الطلبات على البيئات التي تسمح للمؤسسات بإنشاء التطبيقات وتشغيلها وإدارتها وتأمينها وتوصيلها من السحب الخاصة والمتعددة يساعد على تقديم تجارب رقمية قوية وهو ما يرحب به العملاء .

وتوقع طلعت أن يزداد عدد السحابات – للبيئات الخاصة والعامة والمتطورة – التي يستخدمونها بنسبة 53% في السنوات الثلاث المقبلة، من 5.6 اليوم إلى 8.7 في عام 2023 في ظل الاعتماد المتزايد على التطبيقات التي تقوم الاستراتيجية السحابية لتعزيز الابتكار.

لفت باسم صالح - مدير الاقليمي بشركة ، F5 أن تقدم الشركة تقدم خلال منصتها للحوسبة السحابية مجموعة متكاملة من حلول حماية الأمن الإلكتروني للتطبيقات وتأمين ربطها الشبكي عبر جميع مجالات حوسبة السحابات مضيفا أن جميع المؤسسات تتجه لسلك اتجاهين الاول يشمل تطور التطبيقات التي أصبحت مركزا تدور حوله الحياة الرقمية للعملاء اما الثاني فيتضمن كثرة التهديدات الإلكترونية ضدهم.

وأظهر صالح أن 70% من الشركات تعتمد على بيئات الحوسبة السحابية المتعددة في تشغيل التطبيقات، الأمر الذى أدى لزيادة مساحة التعرض للتهديدات الإلكترونية وأجبر الشركات على نشر ضوابط أمنية في مختلف بيئات الحوسبة.

دعم البيئات السحابية المتعددة

وذكر نبيل سعيد - رئيس تحالف الشركاء ، Link Development أنه على رغم من إمكانية دعم البيئات السحابية المتعددة مجموعة من مزايا الأعمال لكنها في النهاية تحتاج أيضًا إلى توافق العمليات لتقليل التعقيد، وتعزيز عملية الإدارة، متابعا أن 63% من قادة وصناع قرار قطاع الاتصالات يرى أن تناقضات السحب واحدة من أهم تحديات السحابة المتعددة التي تواجه أعمالهم.

وتوقع عاطف محمد - رئيس تكنولوجيا المعلومات والخدمات السحابية بشركة إي فينانس لتشغيل المنشات المالية، أنه تشترك كل من سحابة الحوسبة الخاصة والسحابة المتعددة في نفس مستوى سهولة الاستخدام، واستهلاك الخدمات وفرص الاندماج التي تتوفر في سحابة الحوسبة العامة.

وأكد 'عاطف' على أهمية التدريب الموظفين المختصين على السحابات المتعددة، خاصة مع عدم اكتساب المختصين التقنيين في البنى التحتية والعمليات أية مهارات، لتلبية ارتفاع الطلب على الخدمات السّحابية، مؤكدا أن هذا النقص يحتاج إلى التدريب السريع على المحتوى الجاد والمبتكر إيجاد وتعيين الموظفين أصحاب الكفاءات المطلوبة والعمل على تنمية مهارات السحابة المتعددة.

السحابية المتعددة

المؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا

انعقدت الجلسة ضمن فعاليات الدورة السادسة والعشرين للمعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا في الشرق الأوسط وإفريقيا Cairo ICT، والمنعقد على مدار 4 أيام متتالية في الفترة من 27 إلى 30 نوفمبر الجاري، داخل مركز مصر للمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

جدير بالذكر أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هي ضيف شرف الدورة الحالية لمعرض ومؤتمر Cairo ICT 2022، والتي انطلقت تحت شعار Leading Change، وتركز على التطور الهائل الذي شهده قطاع التقنية في مصر والمنطقة على مدار ربع قرن.

ويتضمن الحدث مشاركة أكثر من 200 متحدث ويصاحبه إقامة عدة معارض ومؤتمرات تكنولوجية متخصصة هي PAFIX و DSS، وSATCOM، وINSURETECH، وManuTech وStartup Africa، وConnecta، والحدث يحظى برعاية مجموعة 'بنية'، و'إي فاينانس'، و'هواوي'، ودل تكنولوجيز، والبنك التجاري الدولي CIB، وسيسكو، ومايكروسوفت.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (2-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | استراحة