اعلان

شعبة مواد البناء: 25% ارتفاع في الأسعار لسوء استغلال قرار وزير التجارة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

حذر ناصر شنب عضو شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية من استمرار العمل بقرار وزير التجارة والصناعة بفرض رسم حماية على الحديد الأمر الذى أدى، إضافة إلى ارتفاع أسعار الدولار، إلى تأثر قطاع الإنشاءات.

صورة ارشيفية مواد البناء

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر '، أنه نتيجة لتحرير سعر الصرف وارتفاع سعر الدولار ارتفعت أسعار مواد البناء من 20 % إلى 25 % ومازالت فى ارتفاع حتى يستقر الدولار فى البنوك.

وأوضح أن المنتجين يستغلون رسم الحماية المفروض على الحديد، وقدره 25%، ليتحكموا في السوق في ظل غياب الرقابة، لافتا إلى أن عددا من الشركات استغلت القرار وقامت برفع الأسعار بقيمة حوالى 2000 جنيه مؤكدا أن القرار يحمي المنتجين ويجعلهم يتحكمون في السوق.

أسعار الحديد خلال شهر نوفمبر

وكانت شركات إنتاج الحديد قد أعلنت عن أسعارها خلال شهر نوفمبر مسجلة 19650 جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع شامل 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، وسجلت أسعار منتجات السويس للصلب وفقًا لما أعلنته الشركة لعملائها 19550 جنيهًا، وسجلت منتجات بشاى للصلب 19 600 جنيهًا للطن.

وأعلنت شركة الجيوشي للصلب عن أسعارها لشهر نوفمبر 19200 جنيهًا بزيادة قيمتها 1900 عن أسعار شهر أكتوبر المنتهي، وسجل حديد المصريين سعر 19550جنيهًا للطن تسليم أرض المصنع، وأعلنت حديد الجارحى عن تسليم منتجاتها بأرض المصنع بسعر 19400 جنيهًا للطن، فيما سجل سعر حديد المراكبي 19550 جنيه للطن شامل ضرائب القيمة المضافة للأطوال واللفائف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (1-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | جووووووووووووول التعادل