اعلان

"أحمد الزينى": رفع المصانع لأسعار الحديد غير مبررة.. وتسبب الاضطراب في السوق

احمد الزينى
احمد الزينى

أكد أحمد الزينى رئيس شعبة مواد البناء باتحاد الغرف التجارية، أن قيام شركات الحديد برفع أسعار المنتج لايوجد ما يبرره سوى أنه عبارة عن استغلال للوضع الراهن .

صورة ارشيفيةمواد البناءوأضاف فى تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر ' أن الأسعار المعلنة مبالغ فيها جدا والتى تجاوزت الـ 20 ألف جنيه للطن خاصة وأن الأسعار العالمية تسير فى منحى الانخفاض لافتا إلى أن الشركات تقوم بقياس أسعارها على أسعار الدولار فى السوق الموازى وليس السعر الفعلى المعلن فى البنوك .

انخفاض اسعار الحديد العالمية

وأوضح الزينى أن سعر الحديد في مصر يشهد زيادة ملحوظة عن السعر العالمي تصل لنحو 100 دولار للطن لافتا إلى أن ارتفاع أسعار الحديد المبالغ فيها سيؤدى إلى زيادة تكلفة الإنشاءات مما سيؤدى إلى حالة من الاضطراب فى السوق خاصة وأن هناك شركات ملتزمة بعقود مما سيؤدى إلى انتظام السوق .

وأشار إلى أن ارتفاع الأسعار بهذا الشكل المفاجىء أدى إلى حدوث نوع من الارتباط فى السوق خاصة وأن بقية الشركات لم تعلن عن أسعارها .

وكان عدد من شركات الحديد منها حديد المصريين، والسويس للصلب، قد أعلنت عن زيادة فى أسعار الحديد بدءا من 1 ديسمبر ليصل إلى 20.350 جنيها، بقيمة زيادة 800 جنيه للطن، بينما رفعت مجموعة بشاي للصلب سعر الطن بنحو 1604 جنيهات، ليسجل 21.204 جنيهات.

يذكر أن سعر حديد التسليح ارتفع في مصر مطلع نوفمبر الماضي ما بين 1700 و 1980 جنيها متأثرا بعدة عوامل منها زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه المصري.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً