اعلان

ميقاتي يناقش مع السنافي إمكانية إعادة إعمار لبنان والدول العربية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ناقش رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، الجمعة، مع رئيس اتحاد المقاولين العرب والعراقين علي السنافي إمكانية إعادة إعمار لبنان والدول العربية وآلية تسهيل كافة المعوقات التي تواجه المقاولين في لبنان.

لبنان

وفد اتحاد المقاولين العرب في دار السراي الحكومي

جاء ذلك خلال استقبل ميقاتي لوفد اتحاد المقاولين العرب في دار السراي الحكومي، والذي يضم رئيس الاتحاد ورئيس اتحاد المقاولين العراقيين علي سنافي، ونقيب مقاولي الاشغال العامة والبناء اللبنانية المهندس مارون حلو، وأمين عام النقابة في لبنان شريف وهبي.

إمكانية جعل لبنان مركزا للأعمال العمرانية

وأكد ميقاتي بالمقاول العربي واللبناني على امكانية جعل لبنان مركزًا للأعمال لهذا القطاع الحيوي الهام، مؤكدا على دعمه للتحرك الذي تقوم به الاتحادات لإيجاد فرص عمل جديدة للمنطقة العربية.

استعداد الحكومة اللبنانية لرعاية وتنظيم مؤتمر اقتصادي لاتحاد المقاولين العرب

وأعرب عن استعداد الحكومة اللبنانية لرعاية وتنظيم مؤتمر اقتصادي لاتحاد المقاولين العرب بالتنسيق والشراكة مع نقابة مقاولي الاشغال العامة والبناء اللبنانية في بيروت خلال الفترة المقبلة.

الخبرات والكفاءة التي تتمتع بها شركات المقاولات العربية

ومن جانبه أكد رئيس اتحادي المقاولين العرب والعراقيين علي سنافي على اعتزازه الكبير بالخبرات والكفاءة التي تتمتع بها شركات المقاولات العربية التي جعلت من التحديات فرص وأسهمت في أعلى البنيان والنهضة الحضارية والتنموية التي نشهدها اليوم.

وأشار إلى أن رئاسة اتحاد المقاولين العرب لن تألو جهدا في تعزيز العلاقات البينية بين الاتحادات والنقابات العربية وهو ما نتج عنه إعادة ولادة اتحاد المقاولين بالدول الاسلامية قبل ايام وتعزيز هذه الجهود من خلال الشراكات الاستراتيجية ما بين حكومات البلدان وشركات القطاع الخاص.

ووجه السنافي شكره وتقديره إلى شركات المقاولات اللبنانية بـ'لبنان' لما لها من دور كبير في جمع الصف العربي وتعزيز التعاون مع نظرائهم في الدول العربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
استقرار سعر الدولار اليوم السبت 27 أبريل 2024 في البنوك والسوق السوداء