اعلان

«شعبة المعادن الثمينة»: إلغاء الرسوم على المشغولات سيزيد من عوائد تصدير الذهب

ايهاب واصف
ايهاب واصف
كتب : مي طارق

رحبت شعبة المعادن الثمينة بغرفة الصناعات المعدنية باتحاد الصناعات، بما أعلنه الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، بإلغاء كافة الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية في مشروع القانون الجديد الخاص بالمعادن، بحسب ما أعلنه إيهاب واصف رئيس الشعبة

إلغاء الرسوم على صادرات المشغولات الذهبية

وقال 'واصف'، في تصريحات له على هامش معرض الذهب 'نبيو' إن الاتجاه لإلغاء رسوم تثمين الذهب المصدر للخارج والمحددة بـ 0.5%، سيشجع التصدير وزيادة العملة الصعبة في البلاد في ظل الظروف الحالية، وكذلك مع تراجع ملحوظ في مبيعات المشغولات الذهبية في مصر، الأمر الذي يحرك بيع المشغولات ومن ثم زيادة الطاقات الإنتاجية بالمصانع.

الذهب في الأسواق

دعم صناعة الذهب

وأشار إلى أن إلغاء هذه الرسوم يساهم في دعم صناعة الذهب للتواجد بقوة في الأسواق الدولية بالمنتجات المصرية المُصنعة والتي أصبحت ذات جودة عالمية يمكنها المنافسة في الأسواق الخارجية.

تعديل تشريعي بإلغاء رسوم التثمين

وأكد أن العمل على تعديل تشريعي بإلغاء رسوم التثمين سيساعد الشركات على التوسع وضخ مزيد من الاستثمارات لتلبية طلبات الأسواق الخارجية، وكذلك خفض معدلات البطالة بتشغيل عدد أكبر من العمالة في المصانع وزيادة عوائد تصدير الذهب.

إلغاء جميع الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية

أعلن الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم خلال الفترة المقبلة إلغاء جميع الرسوم على تصدير المشغولات الذهبية في إطار توجيهات القيادة السياسية للنهوض بصناعة الذهب.

جاء ذلك خلال افتتاح الدورة الثالثة لمعرض «نيبو» للذهب والمجوهرات الذي ينظمه الاتحاد العام للغرف التجارية بمشاركة كبرى الشركات المحلية والعالمية.

وقال المصيلحي إن الخطوة تهدف إلى زيادة صادرات مصر من الذهب لتشمل السبائك والمشغولات الذهبية التي تعطي قيمة مضافة للمنتج.

وأضاف المصيلحي أنها تساعد على الترويج للمنتج المصري في الأسواق الخارجية والذي حقق نقلة موضوعية لصناعة الذهب والفضة.

وأكد المصيلحي أن معرض «نبيو 2» خلال هذا العام شهد مشاركة شركات محلية ودولية من الإمارات والهند، بالإضافة إلى إيطاليا التى لا يقتصر التعاون معها على الصناعات الحرفية فقط بل يشمل كافة المجالات.

وأضاف المصيلحي أنه خلال فاعليات المعرض سيتم تقديم عرض مفصل لمكونات مدينة الذهب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً