اعلان

1000 جنيه زيادة للطن.. ارتفاع أسعار الحديد بدءً من الغد

الحديد
الحديد

شهدت أسعار الحديد في الأسواق المحلية المصرية، ارتفاعات كبيرة خلال الفترة الماضية، حيث أعلنت العديد من الشركات زيادة أسعار الحديد بدءً من الغد.

1000 جنيه زيادة لطن الحديد

وأعلنت شركة حديد عز، زيادة سعر حديد التسليح بقيمة 1000 جنيه للطن بداية من غد الإثنين، ليسجل الطن تسليم أرض المصنع أطوال ولفائف 21450 جنيهًا للطن، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، بدلا من 20450 جنيهًا للطن.

كما قررت مجموعة السويس للصلب عن زيادة السعر، بنحو 1000 جنيه للطن من أرض المصنع أطوال ولفائف نحو 21350 جنيهًا، شاملا 14% ضريبة القيمة المضافة المقررة، بدلا من 20350 جنيهًا قبل الزيادة.

سعر الحديدسعر الحديد

25 ألف سعر الحديد للمستهلك

وقال أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء بغرفة القاهرة التجارية، إن ارتفاع سعر طن الحديد، نتيجة جشع بعض التجار وغياب الرقابة على الأسواق.

وأضاف الزيني، أن هناك ارتفاع في سعر بيع الحديد تسليم أرض المصنع ليسجل 21450 جنيها، ليصل للمستلهك بسعر يقارب الـ 25 الف جنيها.

وأشار الزيني، إلى أن سوق مواد البناء؛ سيشهد ركودًا نسبيًا خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن الأسعار المعلنة من الشركات؛ هي أسعار تسليم أرض المصنع ويضاف عليها أسعار أخرى، لحين وصولها للمستهلك النهائي، والذي سجل الأرقام التي أعلن عنها سابقا.

أسعار الحديد في مصر

من جانبه أعلن حسن المراكبي، رئيس شركة المراكبي للصلب، إن الشركة تدرس زيادة أسعار الحديد خلال الأيام المقبلة، إلا أنها لم تقرر نسبة الزيادة بعد، مضيفاً أن الزيادات فى أسعار الحديد بالشركة لن تختلف عن بقية الشركات العاملة في السوق المحلي.

وأوضح أن الشركة تدرس السوق قبل إقرار زيادة الأسعار، ومن المتوقع أن تتخذ قرار الزيادة نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ودريمز الغاني (3-0) في نصف نهائي الكونفدرالية (لحظة بلحظة) | إصابة لاعب دريمز