اعلان

رئيس شعبة الذهب: السوق المحلي ينتظر قرارات البنك المركزي المصري اليوم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

استقرت أسعار الذهب بالأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس، على الرغم من تراجع الأوقية بالبورصة العالمية بنحو 1% لتسجل مستوى 1778دولارًا، وذلك بعد تصريحات جيروم باول، رئيس الفيدرالي الأمريكي أمس، بمواصلة المزيد من رفع سعر الفائدة خلال العام المقبل، مع ترقب حذر لما سينتج عنه اجتماع لجنة سياسات البنك المركزي المصري اليوم من قرارات.

صورة ارشيفية أسعار الذهب

شعبة الذهب

أكد هاني ميلاد رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية، أن سعر الأوقية العالمية انخفض أمس الأربعاء، بعد قرار الفيدرالي الأمريكي برفع سعر الفائدة 50 نقطة بقيمة 20 دولار للأوقية.وأضاف في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، أن الذهب من المعادن ذات الحساسية العالية خاصة للمتغيرات العالمية، مشيرًا إلى الأسواق ما زالت في حالة ترقب ومن المبكر التصريح بحجم التأثير.

وأشار إلى أن هناك حالة من الترقب الحذر في السوق على الأقل يحتاج إلى حوالي 48 ساعة لحصر مدى التأثير بشكل كامل، لافتًا إلى أن السوق العالمي يتمتع بحالة استقرار نسبي.

وأشار إلى أن السوق المحلي ينتظر قرارات لجنة السياسات اليوم، والتي ستكون أكثر تأثيرًا من فرار الفيدرالي الأمريكي أمس على السوق المحلي، لافتًا إلى أن رفع سعر الفائدة حتى 1 % لن يكون له تأثير قوي على السوق، إذا تعتبر نسبة بسيطة لن تؤثر على أسعار الذهب في السوق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً