اعلان

رئيس البورصة السابق: نتائج قرض صندوق النقد السابق لم تظهر بشكل كامل

صندوق النقد الدولي
صندوق النقد الدولي
كتب : مي طارق

قال ماجد شوقي، الخبير الاقتصادي ورئيس البورصة السابق، إن نتائج القرض السابق من صندوق النقد الدولي لم تظهر بشكل كامل بسبب تداعيات جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية، مشيرًا إلى أن مواقفة صندوق النقد على القرض المصري نصت على ضرورة استمرار الدولة في مبادرات دعم الفقراء.

برنامج الاصلاح الاقتصادي الجديد

وأضاف ماجد شوقي، خلال حواره ببرنامج 'حديث القاهرة'، مع الإعلامي خيري رمضان، عبر فضائية 'القاهرة والناس، مساء السبت، أن التنمية المستدامة بقيادة القطاع الخاص هو عنوان مهم في برنامج الاصلاح الاقتصادي الجديد مع صندوق النقد الدولي، لافتًا إلى أن الدولة المصرية بدأت في تبني برنامجًا إصلاحيًا اقتصاديًا يكون القطاع الخاص خلاله شريكًا فعالًا.

ضرورة التقارب بين سعر الصرف الرسمي للعملات الصعبة

وتابع: 'اتجاه سياسات البنك المركزي في الفترة الحالية هو التحوط من زيادة أزمة العملة الصعبة'، مشددًا على ضرورة التقارب بين سعر الصرف الرسمي للعملات الصعبة بالبنوك وما يقابله من اسعار للعملة بالسوق غير الرسمي، متوقعًا حدوث انفراجة في أزمة الدولار بعد الموافقة على قرض صندوق النقد الدولي.

عاجل.. بنود قرار صندوق النقد الدولي بشأن مصر - الأسبوع

وكان المجلس التنفيذي لـ صندوق النقد الدولي، أعلن رسميًا، الموافقة النهائية على قرض لمصر بقيمة 3 مليارات دولار، مساء الجمعة.

قيمة قرض صندوق النقد الدولي لمصر

وأتاح قرار المجلس التنفيذي لـ صندوق النقد الدولي صرفًا فوريًا قدره 347 مليون دولار، مما سيساعد في تلبية ميزان المدفوعات الذي يحتاج إليه وتقديم الدعم للميزانية.

تمويل إضافي من صندوق النقد الدولي

وعلى مدار البرنامج، من المتوقع أن تحفز EFF تمويلًا إضافيًا يبلغ حوالي 14 مليار دولار أمريكي من الشركاء الدوليين والإقليميين في مصر، بما في ذلك التمويل الجديد من دول مجلس التعاون الخليجي والشركاء الآخرين من خلال سحب الأصول المملوكة للدولة المستمرة وكذلك أشكال التمويل التقليدية من الدائنين المتعددين والأطراف الثنائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي