اعلان

علاء السقطي: 15 مليار دولار حجم الاستثمارات الكويتية في مصر

علاء السقطي رئيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة
علاء السقطي رئيس المشروعات الصغيرة والمتوسطة
كتب : مي طارق

أكد المهندس علاء السقطي رئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعضو اتحاد المستثمرين، أن انعقاد الأسبوع الكويتى الثالث عشر بالقاهرة غدًا يحمل اختلافًا عن كل الأعوام السابقة، موضحًا أن ما تشهده مصر من تطورات اقتصادية يحمل في طياته فرص استثمارية هائلة أمام الجانب الكويتي، وذلك في ظل التطور الكبير الذي أنجزته الحكومة المصرية الحالية في البنية التحتية والبيئة التشريعية ومناخ الأعمال.

الاستثمارات الكويتية في مصر

وقال في بيان له اليوم، أن فرص الاستثمار متاحة خاصة في ضوء تطورات سعر الصرف والانخفاض الشديد للجنيه أمام الدينار الكويتي، الأمر الذي قد يعظم من الجدوى الاقتصادية لإقامة مشروعات مشتركة في هذا التوقيت وقبل أن تعاود أسعار الجنيه إلى الارتفاع مرة أخرى كما هو متوقع بعد استكمال مصر لخطط النمو والتعافي الاقتصادي من الأزمات المتتالية منذ بداية عام 2020 .

التصدير للأسواق العالمية والعربية

وأضاف السقطي، أن جميع القطاعات الإنتاجية والخدمية في مصر تحتاج إلى مزيد من النمو وقادرة على تحقيق أرباح هائلة، سواء كان الهدف الوفاء باحتياجات طلب السوق المحلي الذي يحتوي على أكثر من 100 مليون مستهلك أو استهداف التصدير للأسواق العالمية والعربية باستغلال مشروعات النقل واللوجيستيات المصرية الجديدة.

صورة أرشيفية

الاستثمار العربي المشترك

وأوضح أن الاستثمار العربي المشترك دائمًا ما يكتسب أهمية خاصة تتعلق بالرغبة الكامنة لدى جميع العرب في تحقيق التكامل وإقامة تكتلات اقتصادية عربية قوية تستطيع مواجهة التحديات العالمية وتحقق الاكتفاء الذاتي من السلع والخدمات فيما بينهم، مشيرًا إلى أن دولة الكويت تحتل المركز الثاني كأكبر دولة عربية مستثمرة في مصر بعد السعودية، حيث تتجاوز حجم الاستثمارات الكويتية في مصر حاجز الـ 15 مليار دولار.

وأشار السقطي إلى أن حكومتي مصر والكويت ترتبطان بعلاقات سياسية واقتصادية واستراتيجية ترتكز على تاريخ طويل من التعاون المشترك في مختلف المجالات وعلى كافة الاصعدة وهو ما يوفر عنصري الأمان والثقة لمجتمعات الأعمال من الجانبين لعقد الشراكات المختلفة على المستوى الفردي بين المستثمرين وزيادة حجم التبادل التجاري بينهم.

الأسبوع الكويتي بالقاهرة

ووجه اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة برئاسة المهندس علاء السقطي الشكر للسفير غانم صقر سفير دولة الكويت بمصر ومندوبها الدائم بجامعة الدول العربية على دعوته الكريمة لحضور الأسبوع الكويتي بالقاهرة، متمنيًا له التوفيق ومتطلعًا إلى مزيد من التعاون بين الجانبين.

WhatsApp
Telegram