اعلان

مصلحة الضرائب توضح علاقتها بمقدمي خدمة الفاتورة الإلكترونية

مصلحة الضرائب المصرية
مصلحة الضرائب المصرية
كتب : أهل مصر

أكد مختار توفيق رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة لم تعتمد أى برامج أو شركات وسيطة كمقدم خدمة يمكن من خلاله إرسال الفواتير لمنظومة الفاتورة الإلكترونية إلا من خلال شركة E- Tax فقط، والتي تم الترخيص لها وفقا لقرار وزير المالية رقم (337 ) لسنة 2022 .

اعتماد شركة ايتاكس فقط كمقدم خدمة للفاتورة الالكترونية

وأوضح مختار توفيق الفرق بين البرامج الوسيطة middle ware والـ ERP system حيث إن البرنامج الوسيط أو الشركات الوسيطة middle ware هو برنامج خاص برفع الفواتير من خلال شركة تتيح وتقوم بالنيابة عن الممول برفع الفواتير الإلكترونية.

وأضاف مختار توفيق أن هذا الإجراء غير مصرح به للتعامل مع منظومة الفاتورة الالكترونية ، أما الـ ERP System فهو نظام محاسبي يمتلكه الممول، ويقوم بالتكامل بين النظام لديه ومنظومة الفاتورة الإلكترونية، وهو إجراء مصرح به، وهو أحد وسائل إصدار الفواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية.

نظام الـ ERP System أحد وسائل إصدار الفواتير الإلكترونية

وأكد رئيس مصلحة الضرائب المصرية أن المصلحة غير مسئولة عن أي تعاملات مع أى كيانات غير معتمدة، حيث إن الاعتماد على البرامج والأنظمة الوسيطة يُعد مخالفة للقانون.

مختار توفيق الضرائب

ولفت مختار توفيق إلى أن إعلان بعض الشركات عن برامجها وأنظمتها كوسيط لإرسال الفواتير على منظومة الفاتورة الإلكترونية كنظم معتمدة من المصلحة لا يمت لمصلحة الضرائب بصلة من قريب أو من بعيد.

الضرائب: تطبيق منظومة الإيصال الإلكترونى تدريجيًا

وكان رضا عبد القادر مساعد وزير المالية لشئون مصلحة الضرائب المصرية أكد إن منظومة الإيصال الإلكتروني هى أحد مشروعات التطوير والميكنة التي تشهدها مصلحة الضرائب المصرية، وتعد استكمالا لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، مؤكدًا على المتابعة الدقيقة والمستمرة لوزير المالية لهذه المشروعات وكافة نتائجها أولا بأول، مؤكدا حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني تدريجيًا على المجتمع الضريبي.

وأشار رضا عبد القادر، إلى حرص وزارة المالية ومصلحة الضرائب المصرية على تطبيق منظومة الإيصال الإلكتروني تدريجيًا على المجتمع الضريبي، لافتًا إلى تطبيق المرحلة الثانية من منظومة الإيصال الإلكتروني منذ الأول من أكتوبر الماضي ، وبدء تطبيق المرحلة الثالثة منها اعتبارًا من 15 يناير 2023.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كولر: لا نمتلك الأفضلية على الترجي.. ومباراة الغد تختلف عن لقاء الموسم الماضي