اعلان

رئيسة تنزانيا تعطي الإشارة ببدء الملء الأول لخزان مياه سد "جوليوس نيريرى"

 الدكتورة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة،
الدكتورة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة،

أعطت الدكتورة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، الإشارة ببدء الملء الأول لخزان مياه مشروع سد ومحطة 'جوليوس نيريرى' الكهرومائية، على نهر روفيجى، بتنزانيا، وذلك خلال الاحتفالية التي تمت إقامتها بهذه المناسبة، ويحضرها وفد حكومي مصري رفيع المستوى، يترأسه وزيرا الخارجية والإسكان، ويضم مسئولي التحالف المصري لشركتي 'المقاولون العرب' و'السويدى إليكتريك' المنفذ لمشروع سد ومحطة 'جوليوس نيريرى' الكهرومائية.

جانب من الزيارة

دعم السيسي لتنفيذ مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية

وتقدمت رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، بخالص الشكر والتقدير للرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، على دعمه الكامل، ومساندته للدولة التنزانية، فى تحقيق حلمها الكبير، بتنفيذ مشروع سد ومحطة 'جوليوس نيريرى' الكهرومائية، على نهر روفيجى، كما تقدمت بالشكر الجزيل للدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على متابعته المباشرة لسير العمل بالمشروع، وزيارته المتكررة لمتابعة تقدم التنفيذ على أرض الواقع، وجهوده فى تذليل جميع العقبات.

جهود شركتى "المقاولون العرب" و"السويدى إليكتريك" المنفذ لمشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى"

كما تقدمت، بالشكر لمسئولي التحالف المصري لشركتي 'المقاولون العرب' و'السويدي إليكتريك' المنفذ لمشروع سد ومحطة 'جوليوس نيريرى' الكهرومائية، ولجميع العاملين من التنزانيين والمصريين، الذين يواصلون الليل بالنهار، ويعملون على مدار الساعة طوال العام، من أجل الانتهاء من هذا المشروع العظيم لخدمة الشعب التنزاني.

ملء خزان مياه مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" الكهرومائية

وجاء ذلك، في تصريحات صحفية لوزير الإسكان خلال مشاركته ضمن وفد حكومي مصري رفيع المستوى، في الاحتفالية التي تنظمها دولة تنزانيا، بتشريف الدكتورة سامية حسن، رئيسة جمهورية تنزانيا المتحدة، بمناسبة بدء ملء خزان مياه مشروع سد ومحطة 'جوليوس نيريرى ' الكهرومائية، على نهر روفيجى، بتنزانيا.

وقال الدكتور عاصم الجزار: أتشرف اليوم، بحضوري بصحبة وفد رفيع المستوى من جمهورية مصر العربية، للمشاركة في الاحتفال بهذا الحدث العظيم، وذلك في إطار ما توليه الدولة المصرية من اهتمام بتنفيذ هذا المشروع الضخم، الذي يجسد العلاقات المتميزة بين البلدين، ونظراً للدور المنتظر للسد والمحطة في توفير الطاقة الكهربائية اللازمة لجمهورية تنزانيا، والسيطرة على فيضان نهر روفيجي، والحفاظ على البيئة.

متابعة تنفيذ مشروع سد ومحطة "جوليوس نيريرى" أولي تكليفات وزير الإسكان

وأوضح الدكتور عاصم الجزار، أنه ومنذ توليه منصب وزير للإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، كانت من أولى تكليفات فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، له، متابعة تنفيذ مشروع سد ومحطة 'جوليوس نيريري' الكهرومائية، المُسند تنفيذه للتحالف المصري لشركتي 'المقاولون العرب' و 'السويدي إليكتريك'، والتأكيد على ضرورة استمرار العمل الجاد الدؤوب لاستكمال تنفيذ المشروع، بأعلى قدر من الجودة، والمواصفات العالمية، والسرعة في التنفيذ، وقد تحقق ذلك كله من خلال المتابعة المستمرة لعمل التحالف في هذا المشروع الضخم، والتنسيق مع أشقائنا في تنزانيا لتحقيق هذا الحلم المنشود، وحل كل ما يواجه تنفيذه من تحديات وعقبات، بما يحقق سير الأعمال بالمشروع، بأقصى معدلات التنفيذ طبقًا للظروف المتاحة، واستغلال قدرة وإمكانات وخبرة شركتي التحالف المصري، نتيجة قيامهما بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى على المستوى الدولي، وخاصة في قارة أفريقيا.

وقال وزير الإسكان: لقد أعاد هذا المشروع الضخم لأذهان الشعب المصري حلم تنفيذ السد العالي على نهر النيل بمصر، والتحديات التي واجهت تحقيقه، حيث استغرق تنفيذه 11 عاماً، وقد كان للسد العالي دور كبير في تحقيق نهضة تنموية كبرى في مصر، موضحاً أنه وفي ظل العلاقات الأخوية مع الشعب التنزاني، فنحن نساعد في تحقيق حلم مماثل للأشقاء في جمهورية تنزانيا، نظراً للدور التنموي الكبير الذي سيحققه السد لجمهورية تنزانيا المتحدة الشقيقة.

هذا اليوم يأتى تكليلاً للمجهودات الضخمة لدولة تنزانيا

وأكد الوزير، أن هذا اليوم، يأتى تكليلاً للمجهودات الضخمة لدولة تنزانيا في سبيل تحقيق حلم إنشاء محطة وسد جوليوس نيريرى للطاقة الكهرومائية، وشاهدًا على أن الدولة التنزانية .. قيادة سياسية .. وحكومة وشعباً .. قادرة على تحقيق التنمية والتقدم والازدهار، وكل ما يخدم الشعب التنزانى خلال فترة زمنية وجيزة، ومواجهة كل التحديات والمعوقات التى كانت تواجه تنفيذ هذا المشروع الضخم، الذي يُعد من أكبر المشروعات بالقارة الأفريقية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا (2-1) في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني