اعلان

نقيب الفلاحين: 30% زيادة في أسعار الزيوت خلال 2022

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حسين عبد الرحمن نقيب الفلاحين أن سعر طن الفول المستورد سجل نحو 20 ألف جنيه، أي 20 جنيهًا للكيلوجرام، بينما سجل طن العدس نحو 38 ألف جنيه مؤخرا كما تراوح سعر طن الحمص ما بين 30 إلى 50 ألف جنيه، كما سجلت الفاصوليا نحو 35 ألف جنيه للطن منوقعا استمرار ارتفاع أسعار الحبوب فى الارتفاع ، نظرًا لتذبذب الأسعار بسبب سعر الدولار الأمريكي فضلًا عن تداعيات الأزمة الروسية الأوكرانية التي لازالت تعاني منها مختلف دول العالم.

صورة ارشيفية الحبوب

وأضاف عبد الرحمن لـ'أهل مصر'، أن أسعار الحاصلات الزراعية خلال 2022، ارتفعت أسعارها بشكل كبير في مقدمتها الحبوب من قمح والأرز والعدس بنسبة من 30% إلى 40% كما ارتفعت أسعار الزيوت أيضا بنسبة 30%، لكن أسعار الخضروات استقر سعرها مقارنة بـ2021 كما انخفضت أسعار بعض السلع، مثل: البصل والثوم والتي انخفضت أسعارها بنسبة 50%، نتيجة توقف التصدير بسبب الحرب الروسية الأوكرانية.

الحرب الروسية الاوكرانية

وإشار إلى أن الحرب الروسية الأوكرانية تسبب في عجز بأنواع الحبوب في مقدمتها القمح والتى تجاوزت نسبة العجز 50% في حين بلغت نسبة العجز في الزيوت 95%، والفول البلدي 80%، والعدس 50%.

وفيما يخص الأعلاف أكد نقيب الفلاحين، أنها تأثرت نتيجة الحرب الروسية، فارتفعت أسعارها بشكل كبير وعلى رأسها الفول الصويا بنحو 60% مما أثر على أسعار الدواجن والبيض، نتيجة أن صناعتها تعتمد بنسبة 70% على الأعلاف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم