اعلان

النساجون الشرقيون.. تفاصيل بيع حصة ياسمين وفريدة خميس بـ 1,38 مليار جنيه

النساجون الشرقيون
النساجون الشرقيون
كتب : أهل مصر

كشفت شركة النساجون الشرقيون، تفاصيل بيع حصة ياسمين وفريدة محمد خميس، لصالح صندوق FYK Limited في البورصة المصرية، فيما اعتبرة البعض تخارجًا نهائيًا من الشركة.

النساجون الشرقيون

وقالت الشركة، إن تنفيذ الصفقة على أسهما بالبورصة المصرية صباح اليوم الأحد، تأتي في إطار إعادة هيكلة داخلية دون أي تغييرات في هيكل الملكية، سواء للمساهمين الرئيسين أو المجموعات المرتبطة.

النساجون الشرقيونالنساجون الشرقيون

إعادة هيكلة داخلية

وقالت الشركة إن إعادة الهيكلة، تهدف لتعزيز قدرة شركات المجموعة، على تنويع مصادر التمويل الدولية وخلق منصة استثمارية أكثر شمولًا.

بيع حصة ياسمين وفريدة خميس

وكانت 'النساجون الشرقيون'، أفصحت اليوم عن بيع الأختين ياسمين وفريدة محمد خميس كامل، لحصتيهما في الشركة لصالح صندوق FYK Limited مقابل 1,38 مليار جنيه.

وقالت الشركة فى بيان إلى البورصة اليوم، إن ياسمين محمد فريد باعت كامل حصتها فى الشركة بنسبة 12.31%، بعدد أسهم بلغ 81,87 مليون سهم، بسعر 8.4 جنيه للسهم الواحد، وبقيمة إجمالية 687,74 مليون جنيه، بينما باعت فريدة محمد خميس نفس عدد الأسهم وبنفس القيمة الإجمالية.

وأوضحت الشركة أن حصة صندوق FYK limited بعد الصفقة بلغت 24.6%، بعدد أسهم 163,7 مليون سهم.

وقام بتنفيذ الصفقة لكل من البائع والمشتري، شركة هيرميس للوساطة في الأوراق المالية.

البورصة المصرية

وفي سياق متصل، أكدت إدارة البورصة المصرية، أنها لم تجر أية تعديلات على آليات التحويل وإصدار شهادات الإيداع الدولية، وذلك ردًا على ما نشر حول إيقاف عمليات شراء الأسهم من البورصة المصرية، وتحويلها لشهادات الإيداع الدولية المتداولة في بورصة لندن.

شهادات الإيداع الدولية

كما أكدت إدارة البورصة، أن قرارات تجميد أو تفعيل برنامج إصدار شهادات الإيداع الدولية هو قرار أصيل للجمعيات العمومية غير العادية للشركات المطبقة لهذه الآلية لمساهميها وعددها 11 شركات، حولت جزءًا من أسهمها للتداول في بورصات عالمية من خلال شهادات الإيداع الدولية.

وأشارت إلى أن الجمعية العمومية غير العادية لكل من شركتي الإسكندرية للزيوت المعدنية – أموك، والبويات والصناعات الكيماوية – باكين، قررتا في وقت سابق من الشهر الجاري، إنهاء برنامج شهادات الإيداع الدولية؛ ليصبح إجمالي عدد الشركات التي لديها شهادات إيداع دولية، 9 فقط.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً