اعلان

وزارة الإسكان: إجراء القرعة العلنية لـ28 وحدة سكنية بديلة بمدينة حدائق أكتوبر

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

صرح المهندس أسامة شوقي، رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، بأنه تم إجراء القرعة العلنية لـ28 وحدة سكنية بديلة بمدينة حدائق أكتوبر، لسكان جزيرة الوراق، الذين اختاروا وحدات سكنية بديلة، وتم تسليم المستحقين خطابات التخصيص، موضحًا بها المنطقة ورقم العمارة ورقم الوحدة.

خلال القرعة

جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة

وأوضح رئيس جهاز تنمية مدينة الوراق الجديدة، أنه جار تنفيذ عدد من الأبراج السكنية (الإسكان البديل) بمدينة الوراق الجديدة، لمن يرغب من السكان في العودة إلى الجزيرة بعد تطويرها، بجانب تنفيذ مختلف الأعمال لتطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمراني حضاري حديث بها.

مدينة الوراق الجديدة

تجدر الإشارة إلى أن مدينة الوراق الجديدة، هي إحدى مدن الجيل الرابع التي يتم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك في إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجي القومي للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه في مضاعفة المعمور من 7 % إلى 14 %.

الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

وتابع أمس، الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروعات مياه وصرف سوهاج خلال عام 2022، حيث تابع مع المهندس ممدوح رسلان، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الموقف التنفيذي للمشروعات والأعمال التي تم وجاري تنفيذها من خلال شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة سوهاج خلال 2022.

طفرة كبيرة بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج

وأكد الدكتور عاصم الجزار، أن محافظة سوهاج شهدت طفرة كبيرة في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي وخاصة بعد تنفيذ المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري 'حياة كريمة'.

القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي

وأشار المهندس ممدوح رسلان، إلى مواصلة الجهود المبذولة من خلال الشركة القابضة للمياه وشركاتها التابعة لتقديم أفضل الخدمات في قطاع مياه الشرب والصرف الصحي، لافتًا إلى أنه تم تحسين خدمات مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج وتنفيذ عدد من المشروعات التي تسهم في توفير كوب مياه نظيف للمواطنين وخدمة صرف صحي مناسبة.

المبادرة الرئاسية لتطوير الريف "حياة كريمة"

وفي ذات السياق، أوضح المهندس محمد صلاح الدين عبدالغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، أنه تم تخصيص 2.3 مليار جنيه لتنفيذ مشروعات مياه وصرف سوهاج ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري 'حياة كريمة' وتشمل هذه المشروعات تنفيذ مشروعات صرف صحي لقرى حاجر مشطا والصفيحة ونزالي داود والشيخ رحومة بمركز طهطا، وإنشاء محطة مياه الأحايوة شرق ومحطة الصوامعة شرق بمركز أخميم، ومحطة مياه بيت علام بمركز جرجا، بجانب تنفيذ مشروعات وصلات مياه شرب وصرف صحي، وتنفيذ خطة الإحلال والتجديد بقيمة 295 مليون جنيه، وتنفيذ شبكات مياه شرب وصرف صحى وإحلال أبواش حريق ونقاط ربط وخطوط مياه.

حياة كريمة

وقال: شاركت الشركة في الإشراف على مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي التي يتم تنفيذها فى 7 مراكز بسوهاج ضمن المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصري 'حياة كريمة ' بقيمة 26.8 مليار جنيه، من خلال اعتماد التصميمات والمشاركة في أعمال الإشراف، والتى تنفذها الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأن هذه المشروعات تشمل 8 محطات معالجة صرف صحي، وخطوط طرد ومحطات رفع وشبكات انحدار و 3 محطات مياه شرب سطحية وخطوط ناقلة وشبكات مياه ووحدات إزالة الحديد والمنجنيز، لخدمة حوالي 3.3 مليون نسمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف