اعلان

مدينة 15 مايو: جارٍ تنفيذ 8216 وحدة سكنية بـ مبادرة سكن لكل المصريين

مدينة 15 مايو
مدينة 15 مايو

قال أحمد محمد إمام، معاون رئيس جهاز مدينة 15 مايو، إنه يجري حالياً تنفيذ عدد من الوحدات السكنية بـ'المبادرة الرئاسية 'سكن لكل المصريين' بمدينة 15 مايو.

معاون رئيس جهاز مدينة 15 مايو

تفاصيل الوحدات

وأشار معاون رئيس جهاز مدينة 15 مايو في تصريحات خاصة لـ 'أهل مصر'، إلى أن عدد الوحدات السكنية الجاري تنفيذها بـ'المبادرة الرئاسية 'سكن لكل المصريين' بمدينة 15 مايو، بلغ 465 عمارة بإجمالي 1160 وحدة سكنية في منطقة النرجس، بالإضافة إلى منطقة الزهراء والتي تضم 203 عمارات بإجمالي 4872 وحدة.

وأضاف أنه تبلغ مساحة الوحدة السكنية 90 مترا، بالإضافة إلى وجود 91 عمارة إسكان متوسط بإجمالي 2184 وحدة بتكلفة تتخطى 7 مليارات تقريباً.

المشروعات القومية بمدينة 15 مايو

وفي سياق متصل، تفقد ممثل رئاسة مجلس الوزراء، مشروع سكن لكل المصريين 'منطقة النرجس' ومشروع زهور 15 مايو لمتضررى السيول 2020م، للوقوف على آخر المستجدات من الأعمال، ومتابعة خطة الدولة في تطوير مدينة 15 مايو كوجه للاستثمار بالمدينة.

مجلس الوزراء

ويأتي هذا في ضوء التوجيهات المستمرة للدكتور وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ونائب رئيس الهيئة لقطاع التنمية والتطوير، بالمتابعة الدورية لكافة المشروعات على مستوى كافة أجهزة المدن الجديدة التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة .

مشروعات مدينة 15 مايو

وتفقد الدكتور مهندس نادر نبيه المستشار هندسي برئاسة مجلس الوزراء، المشروعات الجارية بمدينة 15 مايو، والتي بدأت بمشروعات مبادرة رئيس الجمهورية 'سكن كل المصريين' بمنطقة النرجس، برفقة المهندس محمد خلف الله رئيس الجهاز والمهندس أحمد أمام المعاون الهندسي لرئيس الجهاز والمهندس محمد مبروك المشرف العام على تنفيذ الإسكان والخدمات بالجهاز ومسئولي شركات التنفيذ بالمشروع وأطقم الإشراف بالمشروعات، حيث تم المرورعلى المشروع للوقوف على آخر الأعمال والمستجدات وما تم من إنجازه على أرض الواقع بمشروعات الإسكان البديل وسكن كل المصريين المنخفض والمتوسط .

وقال إن معدلات تنفيذ الأعمال بمشروع النرجس تسير بكفاءة عالية، وفقا للبرامج الزمنية المعدة والمحددة للمشروع .

جهاز مدينة 15 مايو

وفي نفس السياق، أفاد المهندس محمد خلف الله رئيس الجهاز، أن جميع الشركات العاملة بالمشروع تنفذ الأعمال بكل دقة واجتهاد حتى يتم تسليم الوحدات إلى مستحقيها في المواعيد المحددة، ويتم متابعتها دوريا من قبل ممثل رئاسة الوزراء لتطبيق المواصفات الفنية وعوامل الجودة التي تليق بوضع كريم للمواطن المصري .

المهندس محمد خلف الله

مشروع النرجس

كما صرح، بأن مشروع النرجس ضمن مبادرة رئيس الجمهورية 'سكن لكل المصريين'، يتضمن تنفيذ 465 عمارة بإجمالي 11160 وحدة سكنية، وكذلك حي الزهراء الذي يضم 203 عمارات بعدد 4872 وحدة، وكذا الإسكان المتوسط 91 عمارة بإجمالي 2184 وحدة، بتكلفة إجمالية تتخطى 7 مليارات تقريبا للمرحلة الحالية، بالإضافة إلى متابعة خطة الطرح للمشروعات القادمة.

وقال إن مشروع النرجس ضمن عدة مشاريع تنفذها الدولة، من أجل توفير سكن ملائم لكافة المواطنين، وأن جهاز المدينة يقوم بكافة الأعمال على أكمل وجه، ضمن الخطة المدرجة والبرامج الزمنيه المحددة لها وبالمواصفات الفنية المطلوبة .

مشروع زهور 15 مايو

كما تفقد مشروع زهور 15 مايو 'سكن بديل' لمتضرري السيول 2020 م بمنطقة الزرايب، للوقوف على آخر المستجدات من أعمال فرش الأثاث لجميع الوحدات بالمشروع، بناء على تعليمات رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة تليق بالمواطنين، حتى يكون هناك مجتمع سكنى متكامل به كافة الخدمات.

وأفاد رئيس الجهاز بأن مشروع زهور 15 مايو، من ضمن عدة مشروعات كبيرة تقوم بها الدولة لتوفير سكن يليق بالمواطن، حيث أن المشروع يضم 42 عمارة بواقع 1008 وحدة سكنية، كما يحتوى على حظائر لتتناسب مع طبيعة عمل سكان المنطقة، كما يوجد مركز طبى وسوق تجارى وحضانة، ليكون هناك مجتمع سكنى متكامل به كافة الخدمات.

كما أوضح بأنه جار فرش جميع الأثاث لباقى الوحدات بالمشروع، وأوشك الانتهاء من الأعمال تمهيدا لأعمال التسليم لجميع أهالينا المتضررين من أحداث السيول 2020م فى القريب العاجل، وجار التنسيق بين كافة الجهات المعنية لاعتماد الكشوف الخاصة بالمواطنين من اللجنة المستحقين لتلك الوحدات والحظائر للتسليم خلال فتره محددة، بالإضافة لأعمال التطوير التي تشهدها المدينة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل