اعلان

تجار مواد البناء يتوقعون انخفاض أسعار الحديد خلال أيام

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد ناصر شنب عضو شعبة مواد البناء بالغرف التجارية أن شركات الحديد لم تعلن عن أسعار الحديد الشهرية الجديدة لشهر يناير 2023 حتى الآن لافتا إلى أنه يتم التداول في الوقت الراهن بنفس أسعار شهر ديسمبر 2022.

صورة ارشيفية أسعار الحديد

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ ' أهل مصر ' أن شركات الحديد تنتظر أن تقوم شركة عز بإعلان أسعارها حتى يعلنوا قائمة الأسعار مؤكدا أن جميع شركات الحديد كانت تبيع أغلى من أسعار شركة عز التي تصل إلى 23.450 ألف للطن الشهر الماضى.

ولفت إلى أن حديد بشاى والجارحى لديهم سعر الطن يصل لـ 27 ألف بينما المصريين يصل لـ 23.350 ألف إلا أنه لايوجد أى تسليمات متوقفة فيما يصل سعر الماركبى لـ 25.5 ألف جنيه للطن .

وتوقع ' شنب ' أن تقوم شركة عز بتثبيت أسعارها مما يضطر الشركات الأخرى لخفض الأسعار الشهر الحالى مؤكدا أن السوق يشهد حالة من الركود نتيجة ارتفاع أسعار الحديد المبالغ فيها.

و توقع أحمد الزيني، رئيس شعبة مواد البناء أن تقوم الشركات المنتجة للحديد بخفض أسعار الحديد بشكل ملحوظ خلال إعلانها الشهري المتوقع غدًا خلال يناير 2023.

أسعار الحديد

وأكد ' الزيني'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن حركة السوق اتسمت خلال الفترة الماضية من 2022 بالعشوائية وعدم الاستقرار مما دفع بالشركات لرفع أسعارها بشكل مبالغ فيه جدًا مقارنة بالأسعار العالمية.

وأضاف أن الشركات المنتجة قد تضطر إلى خفض الأسعار والتي يبدأ أسعارها من 23.350 ألف إلى 23450 ألف للطن 'المصانع الكبيرة والمتكاملة ستبقى على أسعارها كما هي، إلا أن شركات الحديد الاستثماري 'الدرفلة ' ستتضطر إلى خفض أسعارها لأن أسعارها كانت مرتفعة بشكل مبالغ فيه.

وأشار إلى أن شركات المقاولات والمطورين العقاريين توقفوا عن إتمام مشاريعهم الإنشائية؛ نتيجة للارتفاع الكبير الغير مبرر للأسعار الذي أدى إلى رفع التكلفة وبالتالي سيؤثر على أسعار الوحدات في النهاية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل