اعلان

القومي للحوكمة ينفذ الدفعة الـ5 من برنامج "تأهيل القيادات النسائية" في 7 محافظات

 الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة
الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

أعلن المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، الذراع التدريبي لـوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن بدء تنفيذ الدفعة الخامسة من البرنامج التدريبي ' تأهيل القيادات النسائية' والذي يشمل مختلف محافظات الجمهورية، وتُنفذ هذه الدفعة بـ 7 محافظات وهي القاهرة، وأسوان، وبني سويف، وقنا، وسوهاج، ومطروح، والبحر الأحمر.

البرنامج التدريبي "تأهيل القيادات النسائية بالمحافظات"

وقالت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، إن البرنامج التدريبي 'تأهيل القيادات النسائية بالمحافظات' يهدف إلى تمكين القيادات الواعدة من السيدات وصقل خبراتهن في التعامل مع التحديات المعاصرة للعمل الحكومي، والارتقاء بالأداء المؤسسي والمساهمة في دعم الأداء الحكومي، وذلك بالتركيز على عدد من الموضوعات الأساسية وتناولها باستخدام منهج تدريبي متكامل يعزز المشاركة التفاعلية وتبادل الخبرات بين القيادات المشاركة.

الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة

قضية المساواة بين الجنسين

وأكدت شريف أن قضية المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة حظيت بنصيب كبير من اهتمام القيادة السياسية وهو ما انعكس في رؤية مصر 2030، وفي الاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة 2030، مشددة على دعم المرأة وتمكينها من خلال توفير كل الفرص الاقتصادية والاجتماعية والسياسية التي تؤهلها للارتقاء بقدراتها.

مواعيد ومدة البرنامج التدريبي "تأهيل القيادات النسائية بالمحافظات"

ويُعقد البرنامج التدريبي على مدار 20 يوم تدريبي، بواقع يومين بالأسبوع منهم 15 يوم تفاعلي و5 أيام عن بعد (أون لاين)، على أن يُعقد بمحافظة القاهرة يوم 8 يناير، ومحافظات أسوان وبني سويف وسوهاج يوم 15 يناير، ومحافظات قنا ومطروح والبحر الأحمر يوم 17 يناير الحالي.

واستقبلت اليوم الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اللواء عبد المجيد صقر، محافظ السويس، وذلك لمناقشة مستجدات الخطة الاستثمارية الحالية للعام المالي 2022/2023.

إعادة توجيه الاعتمادات في الخطة الاستثمارية

وخلال اللقاء أكدت الدكتورة هالة السعيد، أن محافظة السويس تشهد نهضة تنموية خلال الفترة الأخيرة، كما أكدت أهمية وجود مرونة في إعادة توجيه الاعتمادات في الخطة الاستثمارية خاصة مع المحافظات في تلك الفترة التي تشهد ظروفًا استثنائية طارئة تعاني منها دول العالم من ضمنها مصر، مع مراعاة العمل من خلال

الاعتماد على أبعاد الحوكمة ووفق مصلحة المواطن في كل محافظة.

وأوضحت أن العام الحالي يشهد تغيرات ذات أبعاد اجتماعية وسياسية لابد من أخذها في الاعتبار خلال العمل مع المحافظات.

الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية

مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة السويس

وأشار محافظ السويس إلى المشروعات بخطة المحافظة، والمعوقات التي تحول دون تنفيذ بعض الأعمال، لافتًا إلى مشروعات الترع، والطرق على الترع، والصرف الصحي لحي الجناين، واستكمال مشروع التطوير العمراني بالمحافظة.

مركز خدمات مصر

كما ناقش الطرفان خلال الاجتماع إنشاء 'مركز خدمات مصر' بمحافظة السويس والذي يمثل نقلة نوعية في مجال تطوير الخدمات الحكومية بالمحافظة، لتيسير تقديم الخدمات للمواطنين بما يوفر الوقت والجهد وبكفاءة عالية.

أهم مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة السويس

واستعرضت الدكتورة هبة مغيب رئيس قطاع التخطيط الاقليمى، أهم مشروعات الخطة الاستثمارية لمحافظة السويس التي تم الانتهاء منها بخطة العام المالي الحالي، وتلك الجاري العمل بها، ونظم متابعة هذه المشروعات للوقوف على الموقف التنفيذي لكل منها.

حاضري الاجتماع

حضر الاجتماع كمال نصر، مساعد الوزيرة لشئون المكتب الفني، والدكتور عبدالله رمضان، نائب محافظ السويس.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نيويورك تايمز: حماس أبلغت أنها ستفرج عن 33 من المحتجزين الإسرائيليين لكن ليسوا كلهم أحياء