اعلان

النفط يرتفع 1% عند التسوية بعد انخفاض المخزونات الأمريكية

النفط
النفط
كتب : وكالات

ارتفعت أسعار النفط بنحو واحد في المئة، في ختام تعاملات الخميس؛ بعد أن سجلت أكبر خسارة ليومين في بداية عام منذ ثلاثة عقود، إذ أظهرت بيانات أمريكية أن انخفاض مخزونات الوقود يوفر الدعم.

مخزونات البنزين الأمريكية

وقالت إدارة معلومات الطاقة إن مخزونات البنزين الأمريكية هبطت 346 ألف برميل الأسبوع الماضي، مقارنة بتوقعات المحللين في استطلاع لرويترز بانخفاض قدره 486 ألف برميل.

العقود الآجلة لخام برنت

وأغلقت العقود الآجلة لخام برنت على ارتفاع 85 سنتا أو 1.1 في المئة عند 78.69 دولار للبرميل. وارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 83 سنتا أو 1.2 بالمئة إلى 73.67 دولار للبرميل.

انخفاضها أكثر من تسعة بالمئة

وخلال الجلستين السابقتين، هبط برنت والخام الأمريكي بأكثر من تسعة بالمئة في أكبر خسارة خلال يومين في بداية عام منذ يناير كانون الثاني عام 1991، وفقا لبيانات رفينيتيف ايكون.

وأثرت بيانات اقتصادية في الولايات المتحدة على الأسعار في الجلسة السابقة.

وقال معهد إدارة التوريدات إن التصنيع الأمريكي سجل المزيد من الانكماش في ديسمبر/ كانون الأول منخفضا للشهر الثاني على التوالي إلى 48.4 من 49.0 في نوفمبر تشرين الثاني، ليسجل أضعف قراءة منذ مايو أيار 2020.

كما أظهر مسح أجرته وزارة العمل الأمريكية أن فرص العمل الشاغرة انخفضت 54 ألفا إلى 10.458 مليون فرصة في اليوم الأخير من نوفمبر تشرين الثاني، مما أثار مخاوف من أن يستغل مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سوق العمل الشحيح سببا لإبقاء أسعار الفائدة مرتفعة لفترة أطول.

وارتفعت مخزونات النفط الخام الأمريكية 3.3 مليون برميل الأسبوع الماضي بينما قفزت مخزونات البنزين 1.2 مليون برميل وتراجعت مخزونات نواتج التقطير، وذلك وفقا لمصادر بالسوق نقلا عن أرقام معهد البترول الأمريكي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حسام حسن يستقر على إلغاء جلسة الصحفيين الشهرية بعد تحريف تصريحاته (خاص)