اعلان

جمارك مطار الغردقة تحبط محاولة لتهريب أقراص مخدرة

ضبط مواد مخدرة
ضبط مواد مخدرة
كتب : أهل مصر

تمكن رجال جمارك مطار الغردقة الدولي، برئاسة هشام شرارة مدير الإدارة، وبالتنسيق مع إدارة البحث الجنائي بالمطار، من إحباط محاولة لتهريب عدد من الأقراص المخدرة، بالمخالفة لأحكام قانون مكافحة المخدرات رقم 182 لسنة 1960، وقانون مزاولة مهنة الصيدلة رقم 127 لسنة 1955 وتعديلاته، وقانون الجمارك رقم 207 لسنه 2020 وقانون الاستيراد والتصدير رقم 118 لسنة 1975.

تهريب كمية من الأدويه المخدرة

فبناء على اخبارية سرية مقدمة من إدارة البحث الجنائي، مفادها محاولة راكب مغادر إلى المانيا، على رحله خطوط 'إير وينجز'، تهريب كمية من الأدوية المخدرة.

ضبط مواد مخدرة ضبط مواد مخدرة

وكلف المشرف على صالة السفر مأمور الجمرك المعين بصالة السفر، بتفتيش حقائب الراكب، فتبين وجود 100 شريط مخدر، بإجمالي 1000 قرص من مادة hypnot zopiclone تركيز 7.5 مليجرام داخل حقائبه.

وتم جرد وتحريز المضبوطات بواسطة الأمن الجمركي، وقرر مدير عام جمارك الغردقة اتخاذ الإجراءات القانونية، وتحرير محضر ضبط جمركي رقم 1 لسنة ٢٠٢٣، وإحالة الراكب للنيابة العامة.

وزير المالية

وفي سياق أخر، أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية، أن «إطار التمويل السيادي المستدام»، الذي أعلنته مصر، مؤخرًا، يسهم في تعزيز قدرات «التعافي الأخضر»؛ لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة حيث تعمل الدولة على زيادة الاستثمارات العامة الخضراء الممولة حكوميًا إلى 50٪ بحلول 2025، من خلال جذب استثمارات صديقة للبيئة مثل: «تصنيع السيارات الكهربائية أو المزودة بالغاز الطبيعى، والطاقة الشمسية، والهيدروجين الأخضر، وتحلية مياه البحر، وتوليد الطاقة من الرياح»، على نحو يُساعد فى تحسين تنافسية مصر بمؤشر الأداء البيئي عبر زيادة نسبة الاستثمارات العامة الخضراء الممولة حكوميًا إلى 50٪ بحلول عام 2025.

وقال الوزير، خلال تكريم مجموعة العمل الوزارية المشتركة التي تضم ممثلي 12 وزارة؛ تقديرًا لجهودها المثمرة في إطلاق «إطار التمويل المستدام»، إن رؤية «مصر 2030» الاستراتيجية الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة، وترتكز على 3 أبعاد رئيسية: بيئية واجتماعية واقتصادية، وتُحدد مسار السياسات والبرامج اللازمة لإنجاز الأهداف الأممية؛ بما يسهم فى إرساء دعائم التنمية الشاملة على نحو مستدام، لافتًا إلى أن فريق عمل إطار «التمويل السيادي المستدام»، عكف على استيفاء البيانات الفنية اللازمة لإضافة فئات جديدة للمشروعات الخضراء وذات البعد الاجتماعي ضمن محفظة مصر المستدامة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً