اعلان

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أكبر مجزر آلي في الصعيد بتوشكي

وزير قطاع الاعمال
وزير قطاع الاعمال
كتب : أهل مصر

تفقد المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، المجزر الآلي بشركة جنوب الوادي للتنمية في توشكى، الذي يعد أحد أكبر المجازر المتطورة في مصر.

وتابع الوزير مراحل وعمليات التشغيل داخل المجزر حيث استمع الى شرح حول عمليات التشغيل واستقبال الابقار من السودان وسبل التعامل معها

وزير قطاع الاعمالجانب من الجولة

أكبر المجازر المتطورة في مصر

ودشنت وزارة قطاع الأعمال العام ،مجزرًا آليًا تابعا لشركة جنوب الوادي للتنمية، التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام عام 2020 ، حيث يعد المجزر من أكبر المجازر المتطورة في مصر بتكنولوجيا حديثة، ويذبح الماشية آليا بشكل نظيف وصحي وآمن، وذلك بطاقة 45 رأس في الساعة، وبتكلفة إجمالية 100 مليون جنيه.

ويتم استغلال مجزر توشكى في ذبح الماشية الواردة من السودان، بموجب اتفاق وقعته شركة جنوب الوادي مع شركة “اتجاهات” السودانية، بما يسهم في توفير اللحوم للسوق المحلية وكذلك التصدير للخارج.

ويتضمن المشروع أيضا محجر بيطرى يستوعب نحو 25 ألف رأس ماشية، وثلاجات ضخمة، بجانب زراعات من الأعلاف على مساحة نحو 1000 فدان.

وزير قطاع الاعمالجانب من الجولة يشار إلى أن المجزر يسهم في تنمية المنطقة المحيطة وإقامة مشروعات إنتاج زراعي وحيواني، حيث توجد دراسة لإقامة العديد من المشروعات استنادا لوجود أراض زراعية وتربية ماشية.

وزير قطاع الأعمال العام

استهل المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، زيارته إلى شركة جنوب الوادي بتوشكى، اليوم الأحد، بلقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان شهد اللقاء الذي ضم اللواء ناصر فوزى مدير المركز الوطني لتخطيط استخدامات أراضى الدولة والوفد المرافق له، بحث عدد من القضايا والمشروعات، ومراجعة موقف بعض الأصول التابعة للوزارة في نطاق المحافظة بهدف الوصول إلى الشكل الأمثل لاستغلالها وتعظيم العائد منها وحسن إدارتها، والنظر في إقامة بعض المشروعات عليها في ظل وجود عدد من طلبات وعروض شراكة من قبل القطاع الخاص.

حصر الأصول

قال المهندس محمود عصمت وزير قطاع الاعمال إن هذا اللقاء يأتي في إطار لقاءات عديدة بهدف حصر الأصول التابعة للوزارة وحسن إدارتها بما يضمن تحقيق أقصى عائد ممكن منها، مشيرا إلى أن زيارة اليوم إلى شركة جنوب الوادي في توشكى تستهدف مراجعة موقف الشركة وخطة أعمالها خلال المرحلة المقبلة وتفقد الأراضى التابعة لها، في إطار السياسة العامة للدولة التي تستهدف التوسع في استصلاح الأراضى وزراعة المحاصيل الاستراتيجية خاصة القمح لزيادة نسبة الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية بما يؤدى إلى علاج الفجوة الاستيرادية.

WhatsApp
Telegram