اعلان

سعر الدولار ينخفض عن حاجز الـ30 جنيهًا بعد منحنى تصاعدي

سعر الدولار اليوم
سعر الدولار اليوم
كتب : مي طارق

انخفض سعر الدولار عن حاجز الـ 30 جنيهًا بعد منحنى تصاعدي، حيث ارتفع إلى مستويات قياسية وصلت لـ32.10 جنيه في بعض البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، وذلك بعد تحرير سعر صرف، وفقًا لسياسة العرض والطلب.

أسعار الدولار اليوم في مصر

وجاءت أسعار الدولار اليوم في البنك المركزي المصري، بقيمة 27.628 جنيه للشراء، بينما بلغ سعر البيع 27.698 جنيه.

وسجل سعر الدولار في المصرف العربى الدولى، بنحو 29.900 جنيه للشراء، و 30.000 جنيه

وبلغ سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 29.75 جنيه للشراء، و 29.80 جنيه للبيع.

وقدر سعر الدولار فى بنك قناة السويس 29.60 جنيه للشراء، و 29.70 جنيه للبيع.

صندوق النقد الدولي

وأوضح صندوق النقد الدولي أن البنك المركزي المصري، قد يتدخل أحيانًا في أوقات التقلب المفرط في أسعار الصرف، على ألا يكون ذلك بقصد تثبيت أو ضمان مستوى محدد لسعر العملة المحلية.

البنك المركزي المصري

وأضاف أن تدخلات البنك المركزي المصري في سوق العملات الأجنبية -إذا لزم الأمر- سيتم توجيهها من خلال إطار تدخل قائم على التقلبات، وللحد من انخفاض صافي الأصول الأجنبية للبنوك عند ظهور ضغوط خارجية، على أن يقوم المركزي بتطبيق صارم لقيود حدود صافي مراكز العملات الأجنبية المفتوحة للبنوك التجارية دون منح استثناءات، مع ضمان تطبيق إجراءات تصحيحية مبكرة للبنوك التي تقترب من الحدود ، وفقًا للوائح.

ونوه تقرير صندوق النقد، إلى أن البنك المركزي سيراقب صافي مراكز العملات للبنوك، وصافي الأصول الأجنبية، ومعاملات الصرف الأجنبي في سوق ما بين البنوك (الإنتربنك الدولاري)، والتشاور مع موظفي الصندوق، إذا أظهر إجمالي الأصول الأجنبية للبنوك انخفاضًا تراكميًا قدره 2 مليار دولار على مدى ثلاثة أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (0-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | محاولات من بيراميدز