اعلان

شعبة الذهب: السوق شبه متوقف بعد "جنون" الدولار.. وعيار 21 يسجل 1880 جنيها

سعر الذهب اليوم
سعر الذهب اليوم

أكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية سابقا أن سوق الذهب شهد اليوم حالة من عدم الاستقرارأثرت على أسعار الذهب نتيجة حالة عدم الاستقرار والجنون التي يشهدها سعر الدولار اليوم وذلك لوجود ارتباط شديد بين الدولار والذهب .

صورة ارشيفية أسعار الذهب

أسعار الذهب ارتفعت مع زيادة سعر الدولار

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ' أهل مصر ' أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت منذ بداية مع ارتفاع سعر الدولار وتجاوزه حاجز الـ32 جنيها لافتا إلى أن السوق حاليا شبه متوقف حتى تتكشف الأمور ويستقر سعر الدولار الذى بدأ بالفعل فى التراجع الآن.

وأشار إلى أن أسعار الذهب اليوم ارتفعت نتيجة ارتفاع الدولار وتجاوزه الـ32 جنيها، وسعر الأوقية وصل إلى 1885 دولارًا، ليسجل جرام الذهب عيار 21 مستوى 1880 جنيهًا.

وأضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 2172 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 1628 جنيهات، وجرام الذهب عيار 14 سجل 1247 جنيهًا، والجنيه الذهب سجل 14960 جنيها.

وأشار إلى أن هناك عدة عوامل متباينة ستؤثر على حركة أسعار الذهب بالأسواق العالمية خلال الفترة المقبلة، من بينها تباطؤ معدلات النمو الاقتصادي، وتوجهات السياسة النقدية للفيدرالي الأمريكي، ومعدلات التضخم.

سعر الدولار ينخفض عن حاجز الـ30 جنيهًا بعد منحنى تصاعدي

وانخفض سعر الدولار منذ قليل، عن حاجز الـ 30 جنيهًا، بعد منحنى تصاعدي اليوم، حيث ارتفع إلى مستويات قياسية وصلت لـ32.10 جنيه في بعض البنوك العاملة بالقطاع المصرفي المصري، وذلك بعد تحرير سعر صرف، وفقًا لسياسة العرض والطلب.

أسعار الدولار اليوم في مصر

وجاءت أسعار الدولار اليوم في البنك المركزي المصري، بقيمة 27.628 جنيه للشراء، بينما بلغ سعر البيع 27.698 جنيه.

وسجل سعر الدولار في المصرف العربى الدولى، بنحو 29.900 جنيه للشراء، و 30.000 جنيه.

وبلغ سعر الدولار فى البنك الأهلى المصرى 29.75 جنيه للشراء، و 29.80 جنيه للبيع.

وقدر سعر الدولار فى بنك قناة السويس 29.60 جنيه للشراء، و 29.70 جنيه للبيع.

وضح صندوق النقد الدولي أن البنك المركزي المصري، قد يتدخل أحيانًا في أوقات التقلب المفرط في أسعار الصرف، على ألا يكون ذلك بقصد تثبيت أو ضمان مستوى محدد لسعر العملة المحلية.

البنك المركزي المصري

وأضاف أن تدخلات البنك المركزي المصري في سوق العملات الأجنبية -إذا لزم الأمر- سيتم توجيهها من خلال إطار تدخل قائم على التقلبات، وللحد من انخفاض صافي الأصول الأجنبية للبنوك عند ظهور ضغوط خارجية، على أن يقوم المركزي بتطبيق صارم لقيود حدود صافي مراكز العملات الأجنبية المفتوحة للبنوك التجارية دون منح استثناءات، مع ضمان تطبيق إجراءات تصحيحية مبكرة للبنوك التي تقترب من الحدود ، وفقًا للوائح.

ونوه تقرير صندوق النقد، إلى أن البنك المركزي سيراقب صافي مراكز العملات للبنوك، وصافي الأصول الأجنبية، ومعاملات الصرف الأجنبي في سوق ما بين البنوك (الإنتربنك الدولاري)، والتشاور مع موظفي الصندوق، إذا أظهر إجمالي الأصول الأجنبية للبنوك انخفاضًا تراكميًا قدره 2 مليار دولار على مدى ثلاثة أشهر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر