اعلان

تدريب 74 فنيًا من خريجي المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة

رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية
رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية
كتب : أهل مصر

دربت هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء، 74 فنيًا من أول دفعة من خريجي المدرسة الفنية المتقدمة لتكنولوجيا الطاقة النووية بالضبعة الملتحقين بالهيئة حديثًا على أهم الموضوعات التخصصية في مجال تشغيل وصيانة محطات الكهرباء، وتم تدريبهم في محطات الكهرباء البخارية بشركة القاهرة لإنتاج الكهرباء و مراكز التدريب التابعة لها ومحطات المحولات التابعة لشركة النقل.

هيئة المحطات النوويةجانب من اللقاء وذلك بحضورالدكتور أمجد الوكيل رئيس مجلس إدارة هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء والمهندس جابر الدسوقي رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لكهرباء مصر والمهندسة صباح مشالي رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية لنقل الكهرباء والمحاسب محمد السيسي العضو المتفرغ بالشركة القابضة لكهرباء مصر لموارد البشرية والشئون الإدارية حفل ختام البرنامج التدريبي وذلك اليوم الخميس، تم تسليم المتدربين شهادات إتمام البرنامج التدريبي وذلك بعد كلمة الدكتور أمجد الوكيل والضيوف.

تأهيل وتدريب الكوادر البشرية

وأكد الدكتور أمجد الوكيل خلال كلمته على أهمية الدور الوطني الذي يقع على عاتق الفنيين وجميع العاملين بالهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء واهمية تأهيل وتدريب الكوادر البشرية وذلك لتحقيق أهداف التنمية لمصرنا الحبيب.

وقام الوكيل بشكر رؤساء مجالس إدارة شركات قطاع الكهرباء الحاضرين وذلك لتعاونهم وحرصهم على إنجاح البرنامج التدريبي.

وأكد المهندس جابر الدسوقي والمهندسة صباح مشالي ومحمد السيسي خلال كلمتهم علي سعادتهم البالغة بالتعاون مع هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء وذلك في مجال التدريب ونقل الخبرات وذلك لتحقيق الحلم المصري بامتلاك محطة كهرباء نووية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة لمصرنا الحبيب.

ويأتي ذلك في ضوء حرص هيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء لإعداد وتأهيل الكوادر البشرية الوطنية للقيام بأعمال تشغيل وصيانة محطة الضبعة للطاقة النووية وبالتعاون مع شركات قطاع الكهرباء (الشركة القابضة لكهرباء مصر و الشركة المصرية لنقل الكهرباء) و ذلك تحت رعاية السيد الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء.

وزير الكهرباء

وفي سياق أخر، أكد الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء، أن الوزارة تقوم بجهود كبيرة في مواجهة سرقة التيار الكهربائي، حيث يتم استخدم أحدث الوسائل للكشف عن أي تلاعب في العدادات لسرقة التيار الكهربائي.

غرامات سرقة التيار الكهربائي

وقال وزير الكهرباء، خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن متوسط غرامات سرقة التيار تصل نحو 2 مليار جنيه سنويًّا.

وأعلن وزير الكهرباء، أن هناك انخفاضًا في معدل استهلاك الوقود بما يسهم في التصدير للخارج، موضحًا أن الوزارة تسعى للوصول إلى 60% من الطاقة المتجددة وفق إستراتيجية 2035، قائلًا: ووفق المخطط الأخضر 2040 نستهدف الوصول إلى 72% في الطاقة المتجددة.

WhatsApp
Telegram