اعلان

معلومات الوزراء: خفض أسعار الفائدة على قروض القطاعات الإنتاجية.. اعرف التفاصيل

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أنه سيتم خفض أسعار الفائدة على القروض المقدمة للقطاعات الإنتاجية تصل إلي 11٪.

صورة ارشيفية

لدعم القطاعات الإنتاجية

وأضاف خلال إنفوجراف تم نشره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي بشأن مبادرة جديدة لدعم القطاعات الإنتاجية، أعلنتها الحكومة خلال اجتماع لرئيس الوزراء, بحضور وزيري المالية والزراعة، وقيادات اتحاد الصناعات، ورئيس جمعية رجال الأعمال، ورئيس اتحاد مستثمري المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ووكيل محافظ البنك المركزي، وغيرهم أن الدولة ستتحمل الفرق في سعر الفائدة وسيتم تحديد حجم الائتمان المتاح لكل شركة في ضوء حجم أعمالها والقواعد المصرفية.

وأشار إلي أن إجمالي قيمة المبادرة 150 مليار جنيه لافتا أن مدة المبادرة ستصل إلي 5 سنوات اعتبارا من موافقة مجلس الوزراء عليها الاجتماع المقبل .

وتستهدف المبادرة، تشجيع القطاعات الإنتاجية، وتعزيز الإنتاج المحلي، من خلال التركيز على القطاعات ذات الأولوية، خاصة الصناعة و الزراعة؛ من أجل تحقيق المستهدفات الاقتصادية للدولة، وزيادة قدرات مواجهة تداعيات الأزمات العالمية.

لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري

وكانت لجنة السياسة النقدية للبنك المركزي المصري قررت في اجتماعها الأخير الموافقة على رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.25٪، 17.25٪ و16.75٪، على الترتيب.

وشمل القرار أيضا رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 300 نقطة أساس ليصل إلى 16.75٪.

أعلن البنك الأهلى المصرى وبنك مصر عن طرح شهادة ادخارية جديدة مدتها عام واحد بفائدة 25% تصرف بنهاية المدة، أو فائدة 22.5% تصرف شهريا.

وأشارا إلى أن الشهادة تم توفيرها منذ بداية عمل اليوم في كافة فروع البنك وجميع القنوات الإلكترونية الخاصة بالبنك.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين