اعلان

العربي الإفريقي الدولي يرفع الفائدة على حساب توفير جولدن لـ20% سنويا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أعلن البنك العربى الإفريقي الدولي رفع الفائدة على حساب التوفير إلى 20% سنويًا، وتبلغ الفائدة على حساب توفير جولدن 18% فى حالة توزيع العائد شهريا، ترتفع إلى 18.5% ربع سنويا، و19% نصف سنويا.

رفع الفائدة على حساب توفير

وكان البنك المركزى قد قرر فى اجتماع لجنة السياسة النقدية أواخر ديسمبر الماضى رفع سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة الواحدة بنحو 300 نقطة ليصل إلى 16.25% و 17.25% على الترتيب فى محاولة لكبح موجة التضخم ، ليترتب على ذلك إصدار بنكى الأهلى المصرى ومصر شهادات ادخار بفائدة 25% للعمل على السيطرة على التضخم والتصدى للدولرة.

البنك التجارى الدولى

كما أصدر البنك التجارى الدولى شهادة إدخار جديدة بفائدة 22%، قبل أن يتبعه بنك قطر الوطنى الأهلى، بالتزامن أيضا مع رفع القيود على الاستيراد و التحول إلى نظام سعر الصرف المرن الذى كان أحد أهم شروط صندوق النقد الدولى.

صندوق النقد

وتوقع صندوق النقد أن تبلغ إيرادات موازنة مصر في العام المالي الجاري نحو 1.6 تريليون جنيه، تزيد إلى 1.9 تريليون جنيه في العام المالي المقبل وصولا إلى 2.2 تريليون جنيه في العام المالي 2024 / 2025.

وقال الصندوق إن البرنامج الذي توصل إليه مع مصر، يهدف إلى تعزيز النمو الذي يقوده القطاع الخاص وخلق فرص عمل.

وتوقع صندوق النقد، في تقرير له ، أن يتراجع التضخم الأساسي إلى 7% بحلول السنة المالية 2024/ 2025، وأن تسجل موازنة الدولة فائضا بنسبة 2.1% من إجمالي الناتج المحلي.

وقال الصندوق إن مصر أظهرت مرونة في مواجهة الصدمة التي أصابت العالم جراء وباء 'كوفيد -19'، مشيرًا إلى استقرار سعر الصرف، وتحويلات قوية من الخارج، وانتعاش في السياحة، مشيرًا إلى خطط الحكومة للحماية الاجتماعية والأمن الغذائي من بينها برنامج التحويل النقدي (تكافل وكرامة).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟