اعلان

خبير يكشف أسباب ارتفاع أسعار الحديد وكيفية الخروج من الأزمة

سعر الحديد
سعر الحديد
كتب : أهل مصر

كشف محمد تركي، مدير تسويق شركة 'تركي لتجارة مواد البناء'، أسباب ارتفاع أسعار الحديد في الفترة الأخيرة، محققة أرقام تاريخية لم تحدث من قبل.

ارتفاع اسعار الحديد

وقال تركي في تصريح خاص لـ' أهل مصر'، إن السبب في أرتفاع أسعار الحديد يرجع للغزو الروسي على أوكرانيا، لأن الأخيرة تعتبر من كبار منتجي الصلب عالمياً ولديها القدرة على التصدير بنسبة 80٪ من إنتاجها.

محمد تركي

وأضاف تركي، أن الغزو الروسي لأوكرانيا تسبب في حدوث أزمة عالمياً في مخزون الحديد ولجوء الدول المستوردة مثل دول أوروبا وأمريكا إلى مصر لاستيراد الحديد، وأدي ذلك لزيادة الطلب وارتفاع أسعار الحديد فى السوق المحلي، لافتاً إلى أن هذا الأمر تسبب في زيادة الطلب من المواطنين على الحديد وعدم القدرة على تنفيذ الطلبات نظراً لقلة المخزون لدى المصانع.

اسعار الحديد

وأوضح تركي، أن الحل الوحيد للخروج من الأزمة يعتمد على زيادة الإنتاج وإنشاء مصانع أخرى لكي يرتفع المخزون من الحديد عن الطلب للسوق المحلي والمصدر عالميا.

ورد تركي على امكانية أستخدام مواد أخرى كبديل للحديد بسبب أرتفاع أسعاره مثل مادة الفايبر، قائلا:'لا يمكن الاستغناء عن الحديد مهما ارتفع سعره، فهو سلعة أساسية لها دور كبير في التنمية الصناعية والاقتصادية والعمرانية.

كشف جديد للغاز الطبيعي

وفي سياق أخر، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية إيجاس عن تحقيق كشف جديد للغاز الطبيعي في منطقة التزام نرجس البحرية بالبحر المتوسط بعد أن تكللت جهودها بالتعاون مع شركة شيفرون ( القائم بالعمليات في منطقة امتياز نرجس البحرية بالبحر المتوسط ) وشركتي إيني وثروة المصرية، عن اكتشاف جديد وهام للغاز في البئر الاستكشافية نرجس – 1.

الكشف على بعد حوالي 60 كم شمال شبه جزيرة سيناء

ويقع الكشف على بعد حوالي 60 كم شمال شبه جزيرة سيناء، حيث تم حفر البئر نرجس -1 بواسطة جهاز الحفر ستينا فورث في عمق مياه 309 أمتار، وتم العثور على سمك خزان حوالي 61 مترًا صافيًا من بين 140 مترًا من الحجر الرملي بخصائص جيدة في العصر الميوسين السفلي وعصر الأوليجوسين على عمق كلى للبئر تجاوز 5000 متر في منطقة الامتياز التي تعمل بها كلا من شركة شيفرون ( القائم بالعمليات ) بحصة 45% ، إيني بنسبة 45% ، في حين أن شركة ثروة المصرية للبترول تمتلك 10% من حصة المقاول الممثلة من نسبة النصف المقابلة للنصف الآخر من نصيب إيجاس، وجاري حاليًا تقييم التقديرات للاحتياطيات بهذا الكشف الذي يُعد الأول لشركة شيفرون في مصر منذ دخولها للعمل بالاستكشاف في منطقة البحر المتوسط وحصولها على ثلاث مناطق فى عام 2020.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو