اعلان

نائب رئيس شعبة القصابين يتوقع زيادة قياسية بأسعار اللحوم خلال رمضان.. اعرف السعر

اللحوم
اللحوم

توقع محمد ريحان نائب رئيس شعبة القصابين، أن أسعار اللحوم تشهد ارتفاعات متتالية فى الأسعار بشكل يومى، متوقعا أن يصل سعر الكيلو من اللحوم فى رمضان الى 300 جنيه للكيلو ان لم تتدخل الأجهزة الرقابية.

أسعار اللحوم

وأكد فى تصريحات خاصة لـ' أهل مصر '، أن عدد كبير من الجزارين رفعوا الأسعار اليوم إلى 250 جنيه الكيلو، لافتا إلى أن السبب الرئيسى فى الرفع ليس الجزار أو التاجر وإنما أصحاب المزارع الكبيرة المتحكمين فى السوق، لافتا الى أن سعر الكيلو الصاحى وصل من 90 إلى 100 جنيه للكيلو.

اسعار اللحوماسعار اللحوموأضاف أن الأسعار قد ترتفع هذا الأسبوع، لافتا الى أنه خلال الأسبوع الحالى ارتفعت الأسعار 15 جنيه فى الكيلو الاسبوع، موضحاً أن الأسبوع المقبل قد يشهد زيادات جديدة، لافتا الى ارتفاع أسعار الأعلاف من أهم الأسباب الى تؤدى الى ارتفاع الأسعار.

ارتفاع أسعار اللحوم

وأشار الى أن أسعار اللحوم مرشحة للارتفاع ليصل الكيلو من 300 الى 350 جنيه فى رمضان وبالتالى اسعار الدواجن مرشحة للارتفاع هى الاخرى فهناك علاقة وثيقة بين سعر اللحوم وسعر الفراخ، ففي حال ارتفاع أحدهما تترتفع الاخرى .

واوضح أن تلك الأسعار تزيد من خسائر الجزارين، ولا تحقق لهم مكاسب كما يعتقد البعض؛ لتراجع معدلات الشراء بشكل كبير كلما ارتفع السعر لافتا الى ان السبب الأساسي في ارتفاع أسعار اللحوم هي الزيادة الكبيرة في أسعار الأعلاف المستوردة، و التي تُعد المكون الأساسي لتربية المواشي.

أشار إلى أن سعر السوق مرتبط بأسعار المواشي المستوردة من دول كولومبيا، والبرازيل، وأوكرانيا، وإسبانيا وغيرهم من الدول المصدرة للحوم لافتا الى أن أسعار المواشي المستوردة مرتبطة ارتباطًا وثيقًا بسعر الدولار أمام الجنيه، والذي يشهد زيادات متلاحقة وغير مسبوقة في الآونة الأخيرة.

رئيس شعبة المواد الغذائية

وفي سياق أخر، أكد الدكتور هشام الدجوي، رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة الجيزة التجارية على توافر جميع أنواع السلع الغذائية في معارض أهلا رمضان وبأسعار تنافسية .

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن سلسلة الإفراجات التي تقوم بها الحكومة عن السلع الغذائية من الجمارك أحدثت وفر في المعروض الأمر الذي ساعد على انخفاض في الأسعار مما نشط حركة البيع مرة أخرى في الأسواق.

وكان 'الدجوي'، قد صرح في تصريحات سابقة له أن أسعار السلع التموينية خلال يناير 2023 ثابتة، ولم يحدث أي تعديلات سوى في المكرونة والخل إلا أن الارتفاع بسيط جدًا إلا أن أسعار الزيت والسكر كما هي دون تغيير 10.5 للكيلو، والزيت 800 جرام 25 جنيهًا والأرز 1 كيلو 10.5 جنيه، وكيس المكرونة وزن 400 جرام بـ6 جنيهات وكيس وزن 800 جرام بـ12 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram