اعلان

شعبة المواد الغذائية: الدولة نجحت فى توفير مخزون آمن من كل السلع الاستراتيجية

السلع الغذائية بمعرض أهلا رمضان
السلع الغذائية بمعرض أهلا رمضان

قال حازم المنوفي، رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة، بغرفة الإسكندرية التجارية، إن الدولة استطاعت توفير السلع الضرورية للمواطنين، ومنع حدوث أزمات أو نقص في أي سلعة، مع توفير مخزون استراتيجي آمن من كل سلعة.

صورة ارشيفية السلع الغذائية

الإفراج الجمركى

واضاف ' المنوفى ' أن استمرار الإفراج الجمركي سيؤدي إلى توفير السلع وخفض الأسعار، مشيرا إلى أن الجهود المشتركة مع الجهات المعنية للتأكد من الإعلان العادل لسعر كل سلعة، وكتابة الأسعار على عبوات السلع، مع تشديد العقوبات على المتلاعبين بالأسعار ومحتكري السلع، ساهم بشكل كبير في الاستقرار النسبي الذي تشهده الأسواق الفترة الحالية، وتوفير السلع الغذائية بشكل دائم وبأسعار تناسب الجميع.

واضاف إن الحكومة تبذل أقصى جهودها للسيطرة على أسعار السلع الغذائية، وإعادة الانضباط للسوق المصري مرة أخرى، ورفع عبء ارتفاع الأسعار عن كاهل المواطن المصري، خاصة محدودي الدخل.

وأكد المنوفي، أن القيادة السياسية، أعطت توجيهات للحكومة المصرية بالعمل أكثر على امتصاص أكبر قدر ممكن من التأثيرات السلبية للأحداث العالمية على الاقتصاد المصري، ومنها تداعيات انتشار كورونا، وموجة التضخم العالمي، وأخيرا الحرب الروسية الأوكرانية وما نتج عنها من تدهور سلاسل الإمداد، مشيرا إلى أن هذه التطورات خارجة عن إرادة مصر، وجاءت في ظل محاولات التعافي من تأثيرات أزمة كورونا. وأشادت الغرفة التجارية بمحافظة كفر الشيخ، بالجهود الكبيرة التي تبذلها وزارة التموين والتجارة الداخلية، بقيادة الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، في توفير السلع الغذائية بمعارض 'أهلا رمضان' ولا سيما المعارض الموجودة بمحافظة كفر الشيخ.

معارض أهلا رمضان

كما أشادت بضخ شركة الدلتا للسكر برئاسة الدكتور أحمد أبو اليزيد رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة الدلتا للسكر، إحدى شركات وزارة التموين كميات كبيرة من سلعة السكر بأسعار مخفضة 30% ،الأمر الذي يساهم في تخفيف العبء على المواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن توفير كافة السلع الغذائية.

توفير سلعة السكر

وأكدت الغرفة التجارية، في خطاب رسمى بأن مشاركة شركة الدلتا للسكر إحدى شركات وزارة التموين يعد أحد أهم عوامل نجاح معارض 'أهلا رمضان' بمحافظة كفر الشيخ في ظل استمرار الشركة في توفير سلعة السكر بكميات كبيرة بأسعار مخفضة للمواطنين.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بلينكن: تخفيف الوضع الإنساني في غزة رهين وقف إطلاق النار