اعلان

خبير: هناك ضرورة لانضمام مصر والإمارات إلى منظمة التعاون الرقمي

الاقتصاد الرقمي
الاقتصاد الرقمي

قال الدكتور عبد الرحمن طه خبير الاقتصاديات الناشئة، إن دور المملكة العربية السعوديّة في تدشين منظمة التعاون الرقمي، المعروفة اختصارا باسم 'DCO'، أتى بثماره منذ البداية، وهو ما ظهر في ازدياد عدد الأعضاء المنظمين.

وأوضح أن المنظمة بعد أن بدأت بخمس دول هي: السعودية، والبحرين، والكويت، والأردن، وباكستان، وصل عدد أعضائها حاليا إلى 13 دولة، بدخول قبرص، وغانا، وجيبوتي، وسلطنة عمان، والمغرب، وغامبيا، ونيجيريا، ورواندا، لتمثل 600 مليون نسمة، بناتج إجمالي محلي تريليوني دولار.

السعودية

هناك ضرورة لانضمام مصر والإمارات

وأشار خبير الاقتصاديات الناشئة، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى أن هناك ضرورة لانضمام مصر والإمارات إلى منظمة التعاون الرقمي، لما تشكله الدولتان من خبرة وقوة في المجال الرقمي، خاصة وأن الأخيرة وفق تصريحات وزير الدولة للذكاء الاصطناعي الاماراتي تستهدف رفع مساهمة الاقتصاد الرقمي في اقتصاد الإمارات من ٩.٨% إلى ١٢ % خلال عامين.

الاقتصاد الرقمي

وأكد طه أن الاقتصاد الرقمي أصبح حقيقة لا مفر منها، في ظل الثورة الصناعية الرابعة، ويأتي ذلك فيما استضافت الرياض أمس الاجتماع الثاني للجمعية العمومية للمنظمة الوليدة والذي تتخذ من الرياض مقرا لها بحضور وفود ١٣ دولة وقد شهدت الجمعية انضمام دولتي غانا وجامبيا كما تولت البحرين رئاسة المنظمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل