اعلان

كيف تحمي نفسك من مخاطر الكهرباء عند سقوط الأمطار والتقلبات الجوية؟

الكهرباء تقدم نصائح أثناء الطقس السئ
الكهرباء تقدم نصائح أثناء الطقس السئ
كتب : سيد محمد

كيف تحمي نفسك من مخاطر الكهرباء عند سقوط الأمطار؟ يتبادر هذا السؤال إلى الأذهان مع سيطرة حالة من التقلبات الجوية، والطقس غير المستقر، على معظم أنحاء البلاد.

وحرصا من جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك، على نشر الوعي بين المستهلكين، وفي الأحوال الجوية السيئة يوضح الجهاز، بعض النصائح الإرشادية التي يجب التمسك بها لكي تحمي نفسك من مخاطر الكهرباء عند سقوط الأمطار.

نصائح للمواطنين لكي تحمي نفسك من مخاطر الكهرباء

١- الابتعاد تماما عن مهمات الكهرباء بالشوارع (أعمدة إنارة - اكشاك – كابلات).

٢- في حالة وجود أسلاك كهربائية مكشوفة لا تبادر بالاقتراب منها.

٣- الاتصال سريعا على الخط الساخن للكهرباء على رقم 121 للإبلاغ عن موقع الاسلاك ومهمات الكهرباء المكشوفة.

٤- ابلاغ الحي أو الوحدة المحلية بأي مشاكل تخص أعمدة الإنارة .

٥- يجب توعية الأطفال الصغار بعدم ملامسة أي من مهمات الكهرباء أثناء سقوط الأمطار.

وزير الكهرباء

وفي سياق متصل، استقبل الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، المهندسة ليلي الحارث الرئيس التنفيذي لشركة سيمنزإنيرجي والوفد المرافق لها، لبحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات كفاءة استخدام الطاقة والهيدروجين الاخضر، مؤكدا اهتمام الوزارة بالحفاظ على البيئة، وذلك بحضور عدد من قيادات القطاع، مشيدا بالتعاون مع شركة سيمنزالعالمية والخبرات التي تمتلكها الشركة في مجالات الكهرباء والطاقة وأهمية ذلك لمواكبة خطة الحكومة والتي تعتمد على التحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية.

التعاون مع شركة سيمنزالعالمية

واشاد الدكتورشاكر بالتعاون مع شركة سيمنزالعالمية والخبرات التي تمتلكها الشركة في مجالات الكهرباء والطاقة واهمية ذلك لمواكبة خطة الحكومة والتي تعتمد على التحول من الشبكات التقليدية إلى الشبكات الذكية بإستخدام التكنولوجيا الحديثة ونظم المعلومات لتحسين كفاءة المنظومة الكهربية

التعاون مع المؤسسات والمنظمات المختلفة

وأكد الدكتور شاكر، أن هذا اللقاء يعكس حرص الوزارة علي تعزيز سبل التعاون مع المؤسسات والمنظمات المختلفة خلال الفترة القادمة والاستفادة من الخبرات المتطورة في مجال الطاقات المتجددة لنشر إستخدامات الطاقات المتجددة وخفض إنبعاثات الكربون وزيادة نصيب مشاركة القطاع الخاص فى مثل تلك المشروعات .

وتم خلال اللقاء، بحث سبل التعاون المشترك بين الجانبين في مجال الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة ومجالات كفاءة استخدام الطاقة والهيدروجين الاخضر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً