اعلان

خبير يوضح العلاقة بين شهادات الاستثمار وأسعار الذهب

انخفاض اسعار الذهب وعلاقته بالدولار

سيد خضر الخبير الاقتصادي
سيد خضر الخبير الاقتصادي

قال سيد خضر الخبير الاقتصادي، إن الفترة الأخيرة شهدت إقبال شديد على شراء شهادات الاستثمار ذات عائد مرتفع ، مما أدى إلى انخفاض القدرة الشرائية على الذهب.

سيد خضر: هناك عدة عوامل مشتركة تربط بين أسعار الذهب

وأوضح 'خضر'، في تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أنه مع استمرار إصدار شهادات إدخارية ذات عائد اقتصادي ستساهم في جذب السيولة النقدية من السوق مرتفع مما تنعكس على انخفاض الطلب على الذهب، موضحًا، أن هناك عدة عوامل مشتركة تربط بين أسعار الذهب أهمها سعر صرف الدولار، وكذلك تأثير الدولار على سعر الذهب، وكذلك الطلب والعرض في ظل الفترة الأخيرة واستمرار الأحداث الجيو سياسية والحرب الروسية الأوكرانية ومدى تأثيرها على أسعار أيضًا الفترة القادمة.

خضر: سيكون هناك تغير في المعاملات المالية الدولية من أجل خفض الطلب على الدولار

وأضاف أنه سيكون هناك تغير في المعاملات المالية الدولية من أجل خفض الطلب على الدولار ومدى الهيمنة الدولارية على العالم، وبالتالي الاتجاه إلى استخدام عملات أخرى ستعمل على انخفاض الطلب على الدولار وبالتالي انخفاض أسعار الذهب خلال الفترة المقبلة.

خضر: أسعار الذهب مرتبطة بالدولار وهيمنة أمريكا على الأسواق

وأكد أن أسعار الذهب مرتبطة بالدولار وهيمنة أمريكا على الأسواق، ومدى تأثير ذلك على الأوضاع الدولية والداخلية للدول وتأثيرها القوى على الارتفاع المستمر في زيادة الأسعار وارتفاع العديد من المؤشرات الاقتصادية.

وأشار إلى أن الفترة الحالية ستشهد تقلبات وتذبذبات وقتي وسيعود انخفاض أسعار الذهب مرة أخرى إلى حالة انكماش وسينخفض خلال الفترة المستقبلية.

WhatsApp
Telegram