اعلان

السلع الغذائية: معارض أهلا رمضان تساعد المواطن على مواجهة ارتفاع الأسعار

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حازم المنوفي رئيس شعبة المواد الغذائية والبقالة والعطارة بالغرفة التجارية بالإسكندرية، وعضو الشعبة العامة للمواد الغذائية باتحاد العام للغرف التجارية، العمل على مواجهة ارتفاع الأسعار، من خلال معارض أهلا رمضان، في ظل تعمد تنظيمها قبل شهر رمضان بثلاثة أشهر تقريبًا، وذلك من أجل التخفيف على المواطنين، وتوفير السلع بأسعار منخفضة.

صورة ارشيفية معرض اهلا رمضان

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن التاجر مجرد وسيط بين المستهلك والمصنع والمستورد، يبيع بهامش ربح ثابت، والزيادات التي حدثت في الأسعار يُسأل عنها المستوردون، وأصحاب المصانع.

إنشاء المعارض

أن جهود الدولة المستمرة في اعادة انضباط الاسواق وتوافر السلع الغذائية بشكل دائم بأسعار تناسب الجميع، وذلك من خلال التوسع في إنشاء المعارض في كافة محافظات الجمهورية، لتوفير السلع للمواطنين بأسعار مخفضة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك لتوفير كل احتياجات المواطنين من السلع باسعار مناسبة في كل المحافظات، لافتا إلى أن تبكير اقامة معارض اهلا رمضان لتقام قبل بداية الشهر الكريم بحوالي شهرين وتستمر لنهاية شهر رمضان، جاء كمحاولة من الحكومة لتخفيف عبء ارتفاع الاسعار الناتج عن ارتفاع معدلات التضخم العالمية.

وأشار إلى أهمية القرارات الأخيرة للحكومة بالإفراج الفوري عن السلع الغذائية، التي أسهمت بقدر كبير في توافر السلع وضبط الأسعار واستقرارها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمامهم 90 دقيقة فقط.. هل تنجح إسرائيل في منع صدور مذكرات اعتقال دولية بحق قادتها؟