اعلان

نقيب الفلاحين: كيلو الأرز سيصل إلى 30 جنيها قبل رمضان إذا لم تتدخل الدولة

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

أكد حسين عبد الرحمن نقيب الفلاحين، أن ارتفاع أسعار الأرز رد فعل طبيعى للقرار الذى اتخذه وزير التموين برفع التسعيرة الجبرية للأرز والذى حدده بـ١٨ جنيها، مؤكدا أنه إذا لم تتدخل الدلة لسد الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك باستيراد كميات إضافية سيرتفع كيلو الأرز إلى ٣٠ جنيها قبل شهر رمضان نتيجة لارتفاع الطلب.

ارتفاع الأسعار رد فعل متوقع

وأضاف فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن ارتفاع الأسعار رد فعل متوقع خاصة وأن الحكومة لم تتدخل باستيراد أرز حتى الآن مؤكدا أن الطلب حاليا يتم توفيره من المخزون المحلى التى يعتبر اقل من انتج العام الماضى نتيجة التزام الفلاحين بصراحه المساحات المقررة لهم من وزاره الزرعه والرى.

ارتفاع الأسعار

وأشار إلى أن الاستهلاكنا الطبيعى من الأرز ٣.٢ مليون طن من الأرز الأبيض ننتج ٣.٣ مليون طن وبالتالى يكون فى العادة هناك فائض فى الإنتاج.

وكانت أسعار الأرز قد شهدت امس السبت ارتفاعات كبيرة في الأسواق المحلية ، حيث صعد سعر الطن بواقع 1000 جنيهاً ليصل إلى 15 ألف جنيه للنوع عريض الحبة لأول مرة في تاريخه

سعر الأرز الشعير والأبيض

كما ارتفع سعر الأرز الشعير والأبيض في المضارب حيث سجل سعر الأرز رفيع الحبة نحو 14.6 ألف جنيه للطن في المضارب ، مقابل 13.6 ألف جنيه الأسبوع الماضي.

وسجلت أسعار الأرز الأبيض سجلت نحو 21 ألف جنيه للطن في المضارب للنوع عريض الحبة بدلاً من 20 ألفاً الأسبوع الماضي ، مقابل نحو 19 ألفاً للنوع رفيع الحبة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين