اعلان

أسعار الدواجن ترتفع.. عبدالعزيز السيد يطالب بتطبيق تسعيرة جبرية لمواجهة الزيادة الأخيرة

سعر الدواجن
سعر الدواجن

طالب الدكتور عبد العزيز السيد رئيس شعبة الدواجن، باتحاد الغرف التجارية بضرورة تطبيق تسعيرة جبرية لمواجهة حالة الانفلات، في أسعار الدواجن في الأسواق، قائلا: 'التسعيرة الجبرية مطلوبة لمواجهة الأزمات والسوق حاليا في أزمة'.

أسعار الدواجن

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن الوضع الحالي أصبح خارج السيطرة خاصة مع خروج عدد كبير من المنتجين من المنظومة، مما رفع حجم من الأضرار.

وأشار إلى ضرورة قيام القائمين على المنظومة بوضع الكلفة الفعلية، وبناء عليها تحديد الأسعار، لافتا إلى ضرورة تدخل الدولة لمواجهة الانفلات وضبط السوق قائلا في ظل الأزمة لا بد، أن يكون هناك تحركات إيجابية من خلال الدولة.

عجز الإنتاج

قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، إن عجز الإنتاج وانخفاض المعروض يصل إلى (40%)، مشيرا إلى أن أزمة الأعلاف؛ تسببت في خروج (50%) من المربيين والمنتجين.

وأكد، أنه من غير المتوقع أن يشهد معدل استهلاك المواطن المصري؛ ارتفاعا خلال شهر المقبل، في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.

الفراخ البلدي اليوم

وصل سعر الفراخ البلدي صباح، اليوم الأحد، في المزارع إلى 100 جنيه للكيلو، ويباع حاليا للمواطن المستهلك في المحلات التجارية بسعر 106 جنيهات للكيلو والواحد.

الدواجن الساسو الأحمر

سجل سعر الفراخ الساسو الأحمر، في المزارع 97 جنيهًا للكيلو، وتصل للمستهلك بسعر 103 جنيهات للكيلو الواحد

الفراخ البيضاء

ارتفع سعر الفراخ البيضاء اليوم، في المزارع إلى 80 جنيهًا للكيلو، وتباع إلى المواطن المستهلك في المحلات التجاري بسعر 87 جنيهًا للكيلو الواحد.

الفراخ الأمهات

سعر الفراخ الأمهات اليوم الأحد، ارتفع في المزارع وصل إلى 72 جنيهًا، للكيلو الواحد، ويباع إلى المستهلك في المحلات التجارية بـ 78 جنيهًا للكيلو.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد