اعلان

رئيس شعبة الأدوية: نعمل بخطط على أعلى مستوى منذ 8 سنوات لقيادة صناعة الدواء بالشرق الأوسط

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال الدكتور علي عوف رئيس شعبة الأدوية بالغرفة التجارية، إن أول نواة لصناعة الدواء في مصر بدأت في ثلاثينيات القرن الماضي، حيث لم تكن أفريقيا أو الشرق الأوسط تعلم شيئا عن هذه الصناعة، مؤكدا 'نعمل بخطط على أعلى مستوى منذ 8 سنوات لقيادة صناعة الدواء بالشرق الأوسط'.

صورة ارشيفية

علي عوف رئيس شعبة الأدوية

نعمل وفق هدف استراتيجي من أجل تطوير صناعة الغذاء والدواء

وأضاف عوف خلال حواره ببرنامج 'صباح الخير يا مصر'، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية : 'عندما منعت شركة أجنبية دواءً عن مصر في الستينيات، قرر الرئيس جمال عبدالناصر تأسيس الشركات القابضة التي استمرت لسنوات تمد مصر وأفريقيا والشرق الأوسط بالدواء، وترك سمعة طيبة في مختلف الدول لصناعة الدواء في مصر'.

وتابع: 'منذ 8 سنوات والدولة تعمل وفق هدف استراتيجي من أجل تطوير صناعة الغذاء والدواء، نعمل بخطط مدروسة وعلى أعلى مستوى من الفكر، وبدأت الريادة والقيادة تعود لمصر في صناعة الدواء بالشرق الأوسط وأفريقيا'.

وأوضح: 'في أزمة كورونا كان لدى العالم طارئ، ومصر واجهت هذا التحدي بطريقة تدرس، وفي قطاع الدواء لم تحدث أي مشكلة في أدوية بروتوكولات كورونا، ووصلتنا طلبات من دول عربية وأفريقيا أنهم في حاجة إلى أدوية من مصر لأنهم ليس لديهم القاعدة الأساسية لمواجهة كورونا'.

WhatsApp
Telegram