اعلان

«شعبة الدواجن»: الاستيراد من البرازيل مسكن مؤقت.. ومداولات للاستيراد من السعودية

عبد النبى محمد سكرتير عام شعبة الدواجن
عبد النبى محمد سكرتير عام شعبة الدواجن

أكد عبد النبي محمد سكرتير عام شعبة الدواجن، على دخول كميات من الدواجن المستوردة إلى السوق، لافتًا إلى أنه يتم استيراد الدواجن سابقًا من البرازيل وأوكرانيا والأرجنتين.

صورة ارشيفية أسعار الدواجن المجمدة

وأضاف سكرتير عام شعبة الدواجن، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إلى وجود مداولات للاستيراد من المملكة العربية السعودية، مشيرًا إلى دخول الدواجن المستوردة سيسمح بحالة هدوء مؤقتة في السوق إلا أنها تعتبر مسكنات، وليست حلًا للأزمة الفعلية التي تهدد الصناعة، متوقعًا انخفاض لأسعار الدواجن.

وأشار إلى أننا تحولنا من منتجين إلى مجرد مجمعين نستورد 100 % من مقومات المنظومة من أمصال وأعلاف بعد أن كنا مصدرين لبعض الأنواع المميزة من الحمام والبط عبر محتكرين في كل حلقة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع الأسعار بهذا الشكل المبالغ.

وطالب 'عبد النبي'، بتقديم مبادرات عاجلة أسوة بمبادرة البنك المركزي لدعم الصناعة؛ لتدعيم صغار المربين في توفير مستلزمات الصناعة كذلك تفعيل بورصة الدواجن التي من شأنها تحديد سعر عادل للمنتج وتجنب المربي للخسائر، والتي أدت إلى خروج حوالي 70% منهم من منظومة التربية.

وتتجه الحكومة لاستيراد كميات كبيرة من الدواجن المستوردة، وعلى رأسها الفراخ البرازيلي، للسيطرة على الأسواق المحلية، خاصة مع اقتراب موسم رمضان الذي يزداد فيه الطلب على السلع.

أسعار الفراخ البرازيلي المستوردة

وجاء طرح الفراخ المستوردة في فروع المجمعات الاستهلاكية بنفس سعر الفراخ المجمدة المحلية، والذي يبلغ 65 جنيهًا للكيلو الواحد.

أسعار الفراخ المستوردة وزن 1.5 كجم يبلغ 95 جنيهًا.

أسعار الفراخ المستوردة «البرازيلية» التي تطرحها وزارة التموين في المجمعات الاستهلاكية وزن 1100 جرام بسعر 71.5 جنيه

أسعار الفراخ المستوردة وزن 1200 جرام بسعر 78 جنيهًا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
«فيتش» تتوقع ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي بمصر 13 مليار دولار في هذا الموعد