اعلان

الشحنة البرازيلية تنجح في وقف الارتفاع بأسعار الدواجن

الدواجن البرازيلية
الدواجن البرازيلية

أكد عبد النبي محمد سكرتير شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن شحنة الدواجن البرازيلية التي تم استيرادها مؤخرا، نجحت في التأثير على الأسواق، ووقف الارتفاع المستمر في السعر بالسوق المصرية، مؤكدا تراجع الأسعار اليوم لأول مرة منذ فترة.

وأوضح أن طرح الدواجن البرازيلية في الأسواق بسعر 65 جنيها للكيلواجرام، أدى إلى انخفاضات بمعدلات كبيرة في السعر المحلي، وصولا إلى نحو 65 جنيها للكيلو.

صورة ارشيفيةأسعار الدواجن

استيراد الدواجن البرازيلية

وأضاف في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه من المتوقع أن تشهد الأسعار انخفاضات أخرى خلال المساء نتيجة لزيادة المعروض من الفراخ البرازيلي، موضحا أن أصحاب المزارع الكبيرة سيضطرون لخفض أسعارهم، خوفا من استمرار الحكومة في ضخ شحنات من الدواجن البرازيلية، كما توقع استمرار موجة انخفاض الأسعار حتى شهر رمضان ليصل سعر كيلو الدواجن إلى اقل من معدلاتها الطبيعية.

بدوره أكد سامح السيد عضو اتحاد منتجي الدواجن، ورئيس شعبة الدواجن بالجيزة، أن الأسعار شهدت انخفاضات كبيرة خلال الساعات الماضية، حيث انخفض سعر الكيلو من إلى 65 جنيها تقريبا في المزرعة، ليباع للتجار بـ69 جنيها، وللمستهلك بـ75 جنيها.

وقال في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، إن هناك زيادة في المعروض، مما أجبر أصحاب المزارع على طرح كمياتهم في الأسواق خاصة أن الدواجن غير قابلة للتخزين أكثر من 45 يوما.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يجب الاختيار بين مسار الأمن والسلام أو الفوضى نتيجة حرب غزة