اعلان

حازم المغازي: ندرس الوقت الأمثل لطرح أمان القابضة في البورصة المصرية

أمان
أمان
كتب : أهل مصر

قال حازم مغازى الرئيس التنفيذي لأمان القابضة المالية ، إن طرح الشركة في البورصة مازال يتم دراستة لكن الأهم هو التوقيت المناسب وربما لن يكون طرح خلال العام الجاري.

أمان

أضاف في مؤتمر صحفي اليوم أن معدلات الفائدة المرتفعة تؤثر بشكل مباشر على الأنشطة التمويلية من حيث زيادة فائدة الإقراض وأنه لا يمكن لأحد ان يتوقع حركة أسعار الفائدة ، ومعدلات الإقرتض تتماشي مع التغيرات الموجودة فى السوق ، مشيرا إلى أنه بالرغم من التأثر بارتفاع سعر الدولار إلا أن تأثيرة أقل من الفائدة، مؤكدا أن أمان تستهدف الحصول على تمويلات بقيمة 4 مليار جنيه خلال 2023 و ستكون من خلال عدة طرق، على رأسهم تمويلات بنكية و التوريق وإصدار صكوك.

تابع: لدينا مقترح لزيادة رأس المال بقيمة 450 مليون جنيه ، وتحقيق التكامل بين أنشطة الشركة لا سيما وأن هناك خطة للتوسع وزيادة النمو في مختلف الأنشطة المالية، وبلغت إجمالى محفظة التقسيط 3.6 مليار جنيه خلال 2022 ، ومتوقع زيادتها إلى 5 مليار جنيه خلال 2023.

أضاف أن السوق المصري يدعم نمو نشاط التمويل الإسلامي وأن هناك شريحة كبيرة أقبلت على استخدام هذة الألية ومن المتوقع التوسع في 6 محافظات خلال4 أشهر .

وعن التمويل متناهي الصغر اوضح انه يجب توجيه هذا المنتج لصاحب العمل لتمكنة من تحقيق أهدافة خاصة وأن اقصى قيمة له 3000 جنيه في 3 أشهر ، مؤكدا أن معدلات الفائدة على هذا المنتج مرتفعة وذلك لسرعة دوران رأس المال وصغر حجم المبلغ .

قال إن التوسع في السوق السعودي يأتي بسبب أن السعودية هي أكثر دولة تحقق نمو اقتصادي في المنطقة ، كما أن معدلات النمو الاقتصادي كبيرة وهناك ازدهار ولديها خطة واضحة للنمو وتشجع المستثمرين .

محمد وهبة الرئيس التنفيذي للمنتجات ، نستهدف تحويل كل الأعمال للعمل بالتكنولوجيا واستخدام البيانات لتحديد العميل الانسب وحجم التمويل الأنسب ، وتقليل حالات الفقد ، واستخدام النظم الألكترونية الألية والذكاء الاصطناعي في تطوير الأنظمة .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بايدن: نتنياهو "يستمع إليّ" بشأن عملية رفح