اعلان

بلومبرج: ارتفاع أسعار مكونات طبق الكشري بنسبة 58.9% في شهر ديسمبر الماضي

سعر طبق الكشري
سعر طبق الكشري
كتب : أهل مصر

أظهر مؤشر 'بلومبرغ' الجديد للكشري أن متوسط أسعار المكونات لطبق واحد ارتفع 58.9% على أساس سنوي في ديسمبر، أي نحو 3 أضعاف معدل التضخم في المدن المصرية، البالغ 21.3%.

سعر طبق الكشري

حسبت 'بلومبرغ' تكلفة طبق واحد من الكشري المُعد في المنزل عبر مطابقة المقادير في الوصفة المعتادة مع متوسط أسعار مواد الطعام الرئيسية التي ينشرها معهد الإحصاء الوطني في مصر بشكل شبه دوري.

سعر طبق الكشري

لا يحسب المؤشر أسعار بعض التوابل والمقادير غير الرئيسية التي لم تُذكر في التقارير، كما يحتسب تكلفة صلصة الطماطم الطازجة بدلاً من الصلصة المعبأة شائعة الاستخدام.

وارتفعت أسعار مكونات أخرى للكشري لاتدعمها الدولة مثل العدس والبصل، اللذين ارتفعت أسعارهما 66.5% و27.5% على التوالي في العام المنتهي ديسمبر الماضي.

شعبة الخضروات والفاكهة

أكد حاتم النجيب نائب رئيس شعبة الخضروات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية أن اسعار الخضروات والفاكهة، مستقرة فى الأسواق حاليا فى الأسواق

شعبة الخضروات والفاكهة

وأضاف في تصريحات خاصة لـ«أهل مصر»، أن المنتجات الزراعية من خضروات فاكهة متوفرة خلال شهر رمضان، وحتى الآن لا يوجد أي مؤشرات لارتفاع أسعارها.

وأشار إلى أن الأسواق لا تشهد أي نقص في أي صنف من الأصناف لافتا إلى أن أسعار الطماطم تتراوح بين 3.5 إلى 6 جنيهات، والبطاطس تتراوح بين 3.5 إلى 5.5 جنيه ولبصل ليتراوح بين 8 إلى 11 جنيها، والكوسة تراوح بين 5.5 إلى 7.5 جنيه، والجزر يتراوح بين 2.5 إلى 5.5 جنيه.

أسعار الفاكهة

وفيما يخص اسعار الفاكهة أشار النجيب إلى أن سعر البرتقال البلدي استقر ليتراوح بين 3 إلى 5 جنيهات و اليوسفي يتراوح بين 5 إلى 11 جنيهاو الليمون البلدي ما بين 6 إلى 12 جنيها و التين البرشومي بين 7 إلى 15 جنيها و الجوافة لتتراوح بين 6 إلى 12 جنيها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: استئناف مفاوضات الهدنة اليوم في القاهرة بحضور جميع الأطراف