اعلان

التموين تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن أسعار الدواجن

اسعار الدواجن
اسعار الدواجن
كتب : أهل مصر

أكد المهندس عبد المنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، أن الدولة المصرية حريصة على دعم صناعة الدواجن، والرئيس السيسي مهتم بصناعة الدواجن، موضحًا أن الدواجن البرازيلية الموجودة الآن فى السوق هى جزء من المخزون الاستراتيجى لمصر.اسعار الدواجن

وأضاف عبد المنعم خليل، خلال حوار ببرنامج 'حديث القاهرة'، مع الإعلامى خيرى رمضان وكريمة عوض، على قناة القاهرة والناس، أن الفراخ البرازيلى ليست مستحدثة على مصر وموجودة فى مصر منذ عشرين سنة، قائلا: 'الدولة ضد الاستيراد وقطاع صناعة الدواجن من الصناعات الواعدة ولكن إحنا الآن فى ظروف استثنائية'.

أسعار الفراخ اليوم

وأشار المهندس عبد المنعم خليل، إلى أن أسعار الدجاج ستنخفض كثيرا الفترة القادمة والسعر العادل لن يزيد عن 65 جنيها، متابعا: 'مع بداية رمضان الأسعار ستنخفض، وفى نزول فى الأسعار النهارده وبكرة وبعده، واحنا عارفين المخزون والاستهلاك، والسعر العادل هيكون من 62 إلى 65 جنيها، وعايزين نقلل حلقات التداول عشان نحقق السعر العادل'.

أسعار الدواجن اليوم

أرجع منير السقا سمسار ومسوق للدواجن بمحافظة دمياط، انخفاض سعر الكيلوجرام من الدواجن في المزارع إلى 69 جنيها، لاستيراد الفراخ البرازيلية وطرحها بالأسواق، مؤكدا أن ضخ كميات كبيرة من الدواجن، أحدث زيادة في المعروض من الفراخ الحية أيضا.

استيراد الدواجن

وأكد السقا لـ'أهل مصر'، أن الأستيراد من الخارج حل مؤقت لسد فجوة الأسواق، ولحين اكتمال الدورة الجديدة من الإنتاج المحلي، خلال فترة شهر رمضان الكريم، يكون المعروض من الحيه ارتفاع بالأسواق، مضيفا: 'استمرار زيادة العرض يحدث توازناً بالسوق'.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية يوم الإثنين الماضي شحنة من الدواجن البرازيلية المجمدة، بفروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية بسعر 65 جنيهًا للكيلوجرام.

من جهته قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية في بيان، إنها لم تستورد دواجن مجمدة منذ ديسمبر الماضي، بعد تعاقد اتحاد منتجي الدواجن على توريد شحنة، موضحة أن الدواجن البرازيلية المطروحة، جاءت عن طريق توريد من القطاع الخاص، إلى الوزارة وبالتالي لفروع المجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية، وأن الدواجن المعروضة كانت موجودة بثلاجات القطاع الخاص منذ مدة كبيرة، وأضاف البيان أن وزن الدواجن المعروضة يتراوح بين 1.2 و1.10 كيلوجرام.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حرس شرف وسلام جمهوري.. مراسم استقبال رسمية لرئيس البوسنة والهرسك في قصر الاتحادية